Sunday  19/12/2010 Issue 13961

الأحد 13 محرم 1432  العدد  13961

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

تأجيل محاكمة أول نائبة بالبرلمان الجديد
متهمو خلية الزيتون ونجع حمادي أمام القضاء المصري اليوم

رجوع

 

القاهرة - مكتب الجزيرة

تواصل محكمة أمن الدولة طوارئ بقنا اليوم الأحد محاكمة المتهمين في أحداث نجع حمادي التي راح ضحيتها 6 أقباط ومجند مسلم وإصابة 9 آخرين بعد إطلاق النار عليهم لدى خروجهم من كنيسة في ليلة عيد الميلاد يناير الماضي. وكانت المحكمة قد قررت أمس تأجيل القضية إلى جلسة اليوم لاستكمال مرافعة الدفاع.

من ناحية أخرى، تنظر محكمة جنايات شمال القاهرة في جلستها اليوم محاكمة المتهمين الـ25 في القضية المعروفة إعلامياً بقضية خلية الزيتون والذين يواجهون اتهامات باعتناق أفكار تكفيرية، وتكوين جماعة على خلاف القانون والدستور تدعى «سرية الولاء والبراء»، تهدف لمنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها ومحاولة قلب نظام الحكم والسطو المسلح على محل مجوهرات وقتل صاحبه القبطي وثلاثة من العاملين معه.

إلى ذلك أجلت محكمة جنايات جنوب الجيزة أمس أولى جلسات محاكمة كل من الدكتورة مؤمنة كامل عضو مجلس الشعب عن دائرة 6 أكتوبر وعمرو خفاجي رئيس تحرير جريدة الشروق، وهشام المياني المحرر بالجريدة، المتهمين بسب القاضي وليد الشافعي عضو اللجنة العامة المشرفة على انتخابات مجلس الشعب بدائرة البدرشين إلى جلسة 21 ديسمبر لتفريغ «سي دي» الحوار الذي أجرته النائبة مع الصحيفة ووجهت من خلال عبارات سب وقذف بحق القاضي من قبل خبراء الإذاعة والتليفزيون مع السماح للدفاع بالاطلاع على تحقيقات النيابة. وطالب دفاع الدكتورة مؤمنة كامل أجلاً للاطلاع على القضية، مشيراً إلى أن لديها الآن حصانة برلمانية، وأن المحكمة لن تستطيع اتخاذ أي إجراء ضدها إلا بعد رفع الحصانة عنها.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة