Sunday  19/12/2010 Issue 13961

الأحد 13 محرم 1432  العدد  13961

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

الأمير الوليد: استمرار توزيع الأرباح إحدى دعائم الخطة الاستراتيجية للشركة
«المملكة القابضة» توز ع 550 مليون ريال للمساهمين

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة- الرياض :

أعلنت شركة المملكة القابضة عقب اجتماع لأعضاء مجلس إدارة الشركة إقرار بند توزيع أرباح من الأرباح المبقاة. ويعتبر هذا التوزيع الأول من نوعه؛ حيث سيتم توزيع 550 مليون ريال على المساهمين، بواقع 50 هللة للسهم مما يشكّل 5 % من رأس المال، كما يبلغ العائد للمستثمرين بحسب سعر السهم الحالي 6.4 %. ويعتبر هذا التوزيع تحوُّلاً في استراتيجية الشركة للبدء في توزيع أرباح لمساهمي شركة المملكة القابضة.

وتنازل صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال رئيس مجلس إدارة الشركة عن حقه في استلام كامل التوزيعات النقدية؛ حيث سيتم توزيع 13 هللة لأسهم سمو الأمير الوليد التي تشكل 95 % من أسهم شركة المملكة؛ وذلك ليتم توزيع عائد يتجاوز 5 % لجميع المساهمين؛ حيث سيتم توزيع الأرباح للمساهمين بشكل ربع سنوي بعائد قدره 12.5 هللة.

وبهذه المناسبة علق الأمير الوليد قائلاً: «إن هذا الإعلان يعتبر حدثاً مهماً في تاريخ شركة المملكة القابضة، وإن استمرارية توزيع الأرباح في السنوات القادمة إحدى دعائم الخطة الاستراتيجية لشركة المملكة، وأنا واثق بأن نتائج شركة المملكة القابضة سوف تستمر في الزيادة والنمو لتحقق عوائد مجزية؛ لنتمكن من تنمية استثماراتنا، وللالتزام بتوزيع الأرباح في المستقبل».

ويشمل مجلس إدارة شركة المملكة القابضة كلاً من المهندس طلال الميمان العضو التنفيذي للمشاريع التطويرية والاستثمارات المحلية وعضو لجنة الاستثمار والمهندس أحمد حلواني العضو التنفيذي للاستثمارات المباشرة والدولية وعضو لجنة الاستثمار والسيد سرمد ذوق العضو التنفيذي للاستثمارات الفندقية ولجنة الاستثمار والسيد صالح الصقري والدكتور خالد السحيم والسيد طاهر عقيل.

هذا، وقد حضر اجتماع مجلس الإدارة السيد شادي صنبر المدير المالي وعضو لجنة الاستثمار ونائب المدير المالي الأستاذ علي طبال.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة