Sunday  19/12/2010 Issue 13961

الأحد 13 محرم 1432  العدد  13961

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

شركات الساعات في هونج كونج تتلمس الدخول للسوق المحلي

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض :

بحث وفد تجاري من هونج كونج يضم ممثلين لأكثر من اثنتي عشرة شركة متخصصة في مجال صناعة ساعة اليد والحائط مع رجال الأعمال، في لقاء بغرفة الرياض أمس السبت، سبل الاستفادة من الفرص الاستثمارية الواعدة بالسوق المحلي في مجال تخصصات الوفد، كما ناقش الجانبان الطرق الكفيلة بتنشيط العلاقات التجارية.

وقال استانلي لو رئيس الوفد في كلمته أمام اللقاء، إن زيارتهم إلى المملكة تهدف إلى التعرف على السوق المحلي باعتبار أنه أكبر أسواق المنطقة، كما أعرب عن رغبتهم في إيجاد منافذ لتسويق منتجاتهم بالمملكة مستقبلاً، مشيراً إلى جودة وقلة أسعار منتجاتهم من الساعات بمختلف أنواعها. مؤكداً اهتمامهم والتزامهم التام بمعايير الجودة والمقاييس التي تتبع في هذه الصناعة.

ومن جانبه أعرب حمد الحميدان نائب أمين عام غرفة الرياض في اللقاء عن ترحيبه بالوفد، مبيناً أن ذلك من شأنه أن يسهم في تعميق الروابط التجارية بين رجال الأعمال وتشجيع الاستثمارات المشتركة. وقال: إن علاقات الجانبين التجارية خلال العقد الأخير ظلت تنمو بشكل إيجابي ومضطرد في السنوات الخمس الأولى من العقد، حيث قفز حجم التبادل التجاري من 1.49 مليار ريال في عام 2004م إلى نحو 2.6 مليار ريال في عام 2005، لكنه شهد خلال الخمس سنوات الأخيرة انخفاضاً متوالياً، بدأ بانخفاض طفيف في عام 2006 ثم استمر في التناقص بصورة أكبر اعتباراً من عام 2007 ليصل إلى 1.95 مليار ريال، وفي العام الماضي انخفض إلى 1.25 مليار ريال .. مضيفاً «نحن على ثقة في أننا قادرون على استعادة وتيرة التبادل التجاري بيننا بصورة أفضل في السنوات القادمة» وقال: نعتقد أن لدينا فرصاً مناسبة للمزيد من تطوير وتنمية علاقاتنا التجارية، مبيناً أن مناخ الاستثمار في المملكة جذاب ويستقطب حصة جيدة من التدفقات الاستثمارية العالمية، الأمر الذي يدعونا إلى البحث سوياً عن آليات مشتركة لدفع هذه العلاقات للتطوير والنمو، وإقامة المزيد من المشاريع الاستثمارية في المملكة.

ويذكر أنه قد تم على هامش اللقاء عقد لقاءات ثنائية بين رجال الأعمال لبحث إمكانية الاستفادة من الفرص الاستثمارية في مجال تخصصات الوفد.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة