Sunday  19/12/2010 Issue 13961

الأحد 13 محرم 1432  العدد  13961

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

التبليغ عن القضايا برسائل الجوال

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - واس:

باشرت وزارة العدل إرسال رسائل تذكيرية بمواعيد الجلسات لإطراف القضية. وأوضح مدير عام الإدارة العامة للحاسب الآلي بوزارة العدل المهندس ماجد بن إبراهيم العدوان أن خدمة الرسائل النصية «sms» تهدف لتذكير مواعيد الجلسات للقاضي ولطرفي القضية بحيث يتم إرسال هذه الرسائل قبل موعد الجلسة ليتسنى للقاضي والمتنازعين الحضور في موعد الجلسة وعدم تكبد مشقة الحضور العشوائي.

وقال: إن خدمة الرسائل النصية تعمل حالياً في المحاكم التي تم ربطها بمركز المعلومات الرئيسي بالرياض والبالغ عددها 20 محكمة. وأضاف: إن خدمة الرسائل النصية تأتي في إطار التطور التقني التي تعيشه الوزارة حالياً والمتمثل في تدشين البوابة الإلكترونية للوزارة وما تحتويه هذه البوابة من خدمات إلكترونية ومنها صحائف الدعوة والمؤشر العقاري ومعلومات عن المحامين المصرح لهم من قبل الوزارة ومأذوني الأنكحة بالإضافة إلى عرض المناقصات التي تقوم بها الوزارة ويتم طرحها في منافسات عامة.

وبيّن العدوان أن الخدمات التي تقدمها وزارة العدل تسير ضمن جدولة زمنية فيما أمكن جدولته إنفاذاً لمتطلبات مشروع الملك عبدالله لتطوير مرفق القضاء. وعبر في ختام تصريحه عن شكره لمعالي وزير العدل الدكتور محمد بن عبدالكريم العيسى على ما تلقاه الخدمات الإلكترونية من دعم واهتمام مباشر من معاليه ضمن خطوات الوزارة التقنية في شمول الخطوات التطويرية لجهاز القضاء.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة