Sunday  19/12/2010 Issue 13961

الأحد 13 محرم 1432  العدد  13961

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

اعتباراً من يوم السبت 26 الحالي ولمدة أسبوعين
معهد الإدارة يفتح باب القبول في برامجه الإعدادية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض

اعتمد نائب مدير عام معهد الإدارة العامة لشئون التدريب الدكتور صلاح بن معاذ المعيوف خطة القبول والتسجيل للفصل الإعدادي الثاني من العام التدريبي 1431 - 1432هـ الذي يبدأ في 9-3-1432هـ، حيث أفاد بأن التسجيل سيتم من خلال موقع المعهد على شبكة الإنترنت www.ipa.edu.sa. وسيفتح باب التسجيل في برامج المعهد في المركز الرئيسي وجميع فروع المعهد يوم السبت 26-1-1432هـ ويستمر التسجيل لمدة أسبوعين. حيث خصص الأسبوع الأول اعتباراً من يوم السبت 26-1-1432هـ إلى يوم الأربعاء 1-2-1432هـ للمتقدمين الحاصلين على تقدير (ممتاز) و(جيد جداً) فقط، بينما خصصت المدة من 2-2-1432 إلى يوم الأربعاء 8-2-1432هـ للحاصلين على تقدير (جيد) فقط.

وأوضح د. المعيوف بأنه يشترط للقبول في برامج المعهد ما يلي: أن يكون المتقدم سعودي الجنسية، أن يكون حاصلاً على شهادة الثانوية العامة (علوم طبيعية - علوم شرعية - علوم إدارية)، أو الثانوية التجارية أو المعاهد العلمية بتقدير لا يقل عن جيد حسب شروط كل برنامج، ولا يقبل من هو حاصل على شهادة الثانوية الصناعية أو الزراعية أو معهد إعداد المراقبين أو معهد الخياطة أو المعاهد الصحية، أن لا يمضي على تخرجه أكثر من ثلاث سنوات أي ممن حصلوا على الشهادة في العام الدراسي 1427-1428هـ فأعلى، أن يكون قد أمضى أكثر من سنة على تاريخ استبعاده (ممن سبق وأن التحقوا ببرامج اللغة الإنجليزية وتم استبعادهم من المعهد)، أو يكون قد أمضى أكثر من سنتين على تاريخ استبعاده (ممن سبق وأن التحقوا ببرامج التخصص وتم استبعادهم من المعهد).

وأفاد بأن البرامج الموجهة لخريجي الثانوية العامة والمنفذة في المركز الرئيسي بالرياض هي (برامج القطاع الأهلي وتتمثل في برنامج العمليات الفندقية، الأعمال البنكية، المبيعات، المحاسبة التجارية، وعمليات التأمين)، أما البرامج الإعدادية العامة وتتمثل في (إدارة المستشفيات، السكرتير التنفيذي، برمجة الحاسب الآلي، تقنية شبكات الحاسب وأنظمة التشغيل، إدارة المواد).

وبالنسبة لفروع المعهد المختلفة، ففي فرع المعهد بالمنطقة الشرقية بالدمام سوف يتم تنفيذ برامج (المبيعات - المحاسبة التجارية - السكرتير التنفيذي - برمجة الحاسب الآلي) وفي فرع المعهد بمنطقة مكة المكرمة بجدة سوف يتم تنفيذ برامج (المحاسبة التجارية - السكرتير التنفيذي - تقنية شبكات الحاسب وأنظمة التشغيل - إدارة المستشفيات). أما الفرع النسوي بالرياض فسوف يتم تنفيذ برامج (الأعمال البنكية - السكرتير التنفيذي - إدارة المستشفيات). و(الجزيرة) تنشر كافة شروط البرامج المنفذة ومدة كل منها وكذلك الوظائف التي تستهدفها على موقعها الإلكتروني: www.al-jazirah.com.sa.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة