Sunday  19/12/2010 Issue 13961

الأحد 13 محرم 1432  العدد  13961

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

لدى ترؤسه مجلس المنطقة يوم أمس
نائب أمير الشرقية يطمئن المواطنين على صحة خادم الحرمين

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الدمام محمد العبيد

طمأن صاحب السمو الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد نائب أمير المنطقة الشرقية مواطني المنطقة على صحة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز حفظه الله.

جاء ذلك خلال ترؤس سموه اجتماع مجلس المنطقة الشرقية في جلسته السادسة في قاعة اجتماعات المجلس بإمارة المنطقة يوم أمس السبت حيث استمع لتوصيات اللجنة التعليمية والمتضمنة افتتاح مكتب للتربية والتعليم للبنات بمركز (السعيرة). و ضم المكتبات العامة التابعة لفرع وزارة الثقافة والإعلام بالمنطقة إلى النادي الأدبي وتكون تحت إشرافهم. والموافقة على عقد اجتماع ما بين اللجنة التعليمية ولجنة التعليم الأهلي بالغرفة التجارية الصناعية بمقر الغرفة لدراسة وضع المدارس الأهلية. والتأكيد على إدارتي التربية والتعليم بالمنطقة لمتابعة إنشاء المدارس الحكومية للاستفادة منها بدلاً من المستأجرة.

كما استمع المجلس إلى توصيات اللجنة الصحية التي أوصت بالموافقة على أولويات المراكز الصحية المطلوب افتتاحها في المنطقة والرفع عنها لوزارة الصحة لطلب اعتمادها. والموافقة على العودة إلى نظام العمل على فترتين في المراكز الصحية بالمنطقة إضافة إلى يوم الخميس بدلاً من الوضع الحالي والتأكيد على متابعة الخدمات المقدمة في المستشفى المركزي ومستشفيات المنطقة والعمل على زيادة أعداد الكادر الصحي فيهما لمواكبه النمو وحاجة المواطنين لذلك. والتأكيد على الأمانة العمل على تسليم هيئة الهلال الأحمر الأراضي المخصصة لها وكذلك تحديد أراض جديدة للهيئة في مواقع قريبة للمراكز الإسعافية القائمة حالياً. و يتم التأكيد على الشئون الصحية بالاستمرار في تطبيق معايير الجودة بمستشفيات المنطقة.

كما استمع المجلس إلى توصيات لجنة التمنية المحلية التي تضمنت الموافقة على إيجاد مخطط سكني جديد بمركز (النقيره) التابع لمحافظة النعيرية.

كما استمع المجلس إلى توصيات الاجتماع الذي تم مابين رؤساء اللجان بالمجلس وجاء من ضمنها تفاعل اللجان مع ما يثار في الإعلام خصوصاً الصحافة المحلية سواء ما يتعلق بمطالب المواطنين التنموية أو ما يرد كملاحظات على تدني الخدمات وتقديم هذه الملاحظات للمجلس كدراسات يستفاد منها وتخدم الصالح العام. أيضا استمع المجلس إلى توصيات الجنة الزراعية وحماية الحياة البيئية.

كما اطلع المجلس على تقارير المشاريع الجاري تنفيذها بالمنطقة ونسبة إنجازها والمشتملة على مشاريع البلديات, المياه, الكهرباء, والتعليم, الصحة والعوائق التي تعترض سير العمل وتدني نسبه الإنجاز وكما اطلع المجلس على تقرير عن المشاريع المعتمدة في الميزانية لتلك الجهات وما تم بشأن ترسيتها وقد أوضح أمين عام مجلس المنطقة بأن سموه وجه بالعمل على متابعة توصيات اللجان المشار إليها والتأكيد على متابعة سير العمل بالمشاريع المنطقة ميدانياً وأهمية التنسيق ما بين الأجهزة الحكومية خدمه للصالح العام وإنجازها في الوقت المحدد لها وعلى رؤساء الأجهزة الحكومية إبلاغ الإمارة في حال وضع حجر الأساس لأي مشروع في المنطقة ومحافظاتها، أو افتتاح أي مشروع وذلك لأخذ التوجيهات اللازمة بشأنها.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة