Sunday  19/12/2010 Issue 13961

الأحد 13 محرم 1432  العدد  13961

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

جامعة الإمام تحتفي باليوم العالمي للمعاقين

رجوع

 

الجزيرة - نورة الشبل

أقام مركز دراسة الطالبات بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية - فرع النفل وبالتعاون مع مركز بسمة أمل للتأهيل التابع لوزارة الشؤون الاجتماعية محاضرة تعريفية لمنسوبات الجامعة بحقيقة الإعاقة وذلك تضامنا مع المعاقين وابتهاجا بإنجازاتهم ومشاركتهم فرحتهم في يومهم العالمي.

وقد بدأت المحاضرة بتلاوة آيات من الذكر الحكيم تلتها الطالبة أماني العتيبي، عقب ذلك قدم منسوبات المركز آيات من التهاني والتبريكات لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - بمناسبة شفائه لا سيما وهو الداعم الأول لأبنائنا من ذوي الاحتياجات الخاصة.

ثم قدم منسوبات المركز للحاضرات من منسوبات الجامعة نبذة مختصرة عن أسباب الإعاقة وطرق الوقاية منها وكيفية التعايش معها، ومن ثم الحديث عن فنون التعامل مع ذوي الاحتياجات الخاصة في المجتمع.

ثم قدمت فقرة بعنوان: (عظماء ولكن) قدمتها مديرة المركز سلطانة الثبيتي وتحدثت خلالها عن تحدي الإعاقة وتخطي المستحيل بالمثابرة والعمل الجاد، ورافق ذلك عرض مصور يحكي قصة نجاح لأبطال عاشوا معنا وبيننا من مختلف دول العالم أمثال الكاتب الصحفي عمار أبو قس والدكتور نيكولاس والتوحدي ستيفن المسمى بالكاميرا الحية والشيخ ابن باز والسباح العالمي عبدالرحمن الحمدان.

واختتم العرض المصور بالتذكير بإنجاز منتخبنا السعودي حينما قدموا لنا إنجازا عالميا لا يمكن نسيانه بتحقيقهم كأس العالم لذوي «القدرات» الخاصة وقوبل ذلك باستحسان من قبل الحاضرات.

وفي ختام المحاضرة قدمت مديرة المركز سلطانة الثبيتي الشكر والتقدير لعميد مركز دراسة الطالبات د. عبد العزيز بن صالح العمري ومديرة إدارة العلاقات العامة مزنة بنت ناصر أبا الخيل نظير هذه الاستضافة والاهتمام بفئة المعاقين من قبل الجامعة وتعاونها الدائم في إنجاح الفعاليات الاجتماعية والإنسانية في المجتمع.

وقد حضر المحاضرة عدد من أبناء المركز المعاقين من الأطفال وشاركوا طالبات الجامعة بالاحتفال، حيث تم تقديم هدايا تذكارية من المركز.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة