Sunday  19/12/2010 Issue 13961

الأحد 13 محرم 1432  العدد  13961

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

الشمراني يعزز صدارته في زعامة الهدافين
الليث يفترس القادسية ويهدد فرق المقدمة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كتب - سلطان الجلمود:

واصل فريق الشباب زحفه نحو المقدمة وقفز إلى المركز الخامس في جدول ترتيب دوري زين للمحترفين بعد أن كسب ضيفه القادسية 3-1 في اللقاء المؤجل من الجولة الخامسة الذي جمعهما أمس في أستاد الأمير فيصل بن فهد.

ورفع الشباب رصيده إلى (25) نقطة بينما بقي القادسية على (12) نقطة في المركز الثالث عشر.. سجل للشباب ناصر الشمراني (3و 52) وعبد العزيز السعران (56), فيما سجل للقادسية أحمد الصويلح (5).

بدأ الفريقان المباراة بطريقة فنية مختلفة حيث اعتمد مدرب الشباب فوساتي على طريقة 1-5-4، فيما اعتمد مدرب القادسية ديمتروف على طريقة 2-4-4..وجاءت الدقائق الأولى من هذا الشوط سريعة حيث اندفع الفريقان واتضحت الرغبة الهجومية لهما ونجح الشباب في التسجيل مبكرا عن طريق ناصر الشمراني من كرة رأسية بعد كرة عرضية من عبدالله الشهيل.

وجاء رد القادسية سريعا عن طريق أحمد الصويلح الذي تلقى تمريرة من محمد أمين استقبلها بصدره وسددها على يسار وليد عبدالله.

انخفض مستوى المباراة بعد ذلك وانحصر اللعب وسط الملعب وكثرة الأخطاء واضطر الحكم عباس إبراهيم إلى منح البطاقة الصفراء للاعب القادسية محمد أمان الذي أعاق الاسطاء، وشهدت الدقيقة (13) إصابة مدافع الشباب ماجد العمري حيث خرج من الملعب وشارك بديلاً عنه سند شراحيلي.

واعتمد مدافعو القادسية على مصيدة التسلل حيث وقع الشمراني أكثر من مرة فيها، وقلل وجود الشمراني وحيداً من خطورة الهجمات الشبابية للرقابة اللصيقة التي فرضت عليه، في حين لم تشكل هجمات القادسية خطورة بسبب إبعاد الكرات من قبل المدافعين أولا بأول.

ونجح النجعي بالإمساك بالكرة الهوائية التي أرسلها الاسطاء داخل منطقة الجزء مبعدا خطورتها (38) وأمسك النجعي بكرة كماتشو على دفعتين بعد تسديدة قوية (42).

ومنح الحكم لاعب الشباب ماجد المرحوم بطاقة صفراء بعد إعاقته الصويلح.

وأجرى مدرب الشباب مع بداية الشوط الثاني تبديلاً بدخول السعران وخروج سونج وشكل الشباب ضغطا هجوميا حيث تمكن النجعي من الإمساك بكرة المرحوم الرأسية (51).

ونجح الشباب في تسجيل الهدف الثاني عن طريق الشمراني الذي تلقى تمريرة على طبق من ذهب من كماتشو من بين المدافعين استلمها الشمراني وسددها على يسار النجعي.

ولم تمض سوى 4 دقائق حتى تمكن السعران من إضافة هدف ثالث بعد أن تابع كرة كما تشو التي سددها من منتصف ملعب القادسية وأبعدها النجعي لترتطم بالعارضة ويكملها السعران في المرمى.

بعد ذلك أجرى مدرب القادسية ديمتروف تبديلاً بإشراك جي جامبو وخروج بكر فلاتة، وشارك أحمد عطيف بديلا لشقيقه عبده.

وشهدت الدقيقة (86) هجمة خطيرة للشباب بعد تمريرة من السعران للشمراني سددها باتجاه المرمى ومرت بجوار القائم، ومنح عباس إبراهيم لاعب القادسية خالد الغامدي بطاقة صفراء واحتسب أربع دقائق وقتا بدل ضائع قبل إطلاق صافرة النهاية.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة