Sunday  19/12/2010 Issue 13961

الأحد 13 محرم 1432  العدد  13961

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

وَرّاق الجزيرة

 

يرعاه أمير السياحة ويبرز النبوغ في مزج الفن بالآثار
أول معرض أثري فني في السعودية

رجوع

 

الجوهرة السعدون - الرياض :

بيّنت الدكتورة هتون أجواد الفاسي، عضو مجلس الإدارة المنتخب للجمعية السعودية للدراسات الأثرية رئيس لجنة معرض (الآثار في عيون الفن)، أن لجنة المعرض الفني الآثاري (الآثار في عيون الفن) أغلقت باب الاشتراك في المسابقة يوم الجمعة الماضية الموافق 10 ديسمبر عن 95 مشارَكَة لثلاثة وثلاثين فنانة وفناناً، وقد بلغ عدد الفنانات ضعف عدد الفنانين 11:22.

وأوضحت الدكتورة الفاسي أن هذه الأعمال تدخل في الفروع الأربعة التي أعلنتها لجنة المعرض التابعة للجمعية السعودية للدراسات الأثرية، وهي: الفن التشكيلي، التصوير الضوئي، النحت وفنون الملتيميديا.

هذا، وترأس لجنة المعرض الدكتورة هتون أجواد الفاسي، التي تضم عدداً من الشابات والشباب من الفنانين وطلبة الآثار.

وتستعد اللجنة لاستقبال الأعمال وعرضها على المحكمين، وسوف تعلن النتيجة في الحفل المرافق للمعرض واللقاء العلمي للجمعية يومي 5-6 يناير 2010 الموافق 1-2 صفر 1432 في مركز الملك فهد الثقافي بالرياض، الذي يرعاه صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار.

وبيّنت الدكتورة الفاسي في ختام تصريحها أن عدد المشارَكَات المقبولة هو 95 من 33 فنانة وفناناً، وبلغ عدد المشارِكَات ضعف عدد المشاركين؛ فقد حصرت اللجنة 22 فنانة مشارِكة إلى جانب 11 فناناً مشاركاً، وتتفاوت أعداد الأعمال من فنان إلى آخر، ويبلغ مجموعها 95 عملاً في فروع المسابقة الأربعة.

ودعت الدكتورة الفاسي الجمهور إلى الحضور والتفاعل مع هذا النشاط التراثي الفني الذي يُحسب للجمعية ولمجلس إدارتها وجميع أعضائها.

وسوف يُقام المعرض في يومي 5 و6 يناير 2011 في مركز الملك فهد الثقافي. (موقع المعرض): http:\ssra.ksu.edu.sa)

والمعرض يُعدّ الأول من نوعه وفي مضمونه؛ إذ إن الأعمال الإبداعية تدور في موضوعات الآثار، وهو التخصص الأكاديمي الذي يعني كل أبناء هذا الوطن.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة