Monday  20/12/2010 Issue 13962

الأثنين 14 محرم 1432  العدد  13962

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

فـن

 

جومانا مراد: «مطلوب رجال» لمواجهة الدراما التركية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

القاهرة – أحمد النجار :

أعربت الفنانة جومانا مراد عن سعادتها بردود الأفعال التي صاحبت عرض مسلسل «مطلوب رجال» على محطة + MBC Drama المشفرة، وقالت جومانا: «على الرغم من عرض المسلسل على شريحة قليلة لكون القناة مشفرة، إلا أن ردود الأفعال فاقت المتوقع، مما يشير إلى النجاح الكبير الذي سيحققه المسلسل عند عرضه في قنوات MBC المفتوحة بعد ذلك». وأضافت: «أنا سعيدة أيضا بالمسلسل كتجربة فريدة ومختلفة في سياق الدراما العربية، سواءً من حيث عدد حلقاته التسعين، التي يتحدى بها الأعمال التركية، أو من حيث اجتماع عدد كبير من الممثلين العرب، وكذلك طريقة تنفيذ العمل الجديدة التي فرضتها طبيعة هذا النوع الدرامي».

وأشارت جومانا إلى سعادتها أيضا بكواليس العمل وكذلك التعاون بينها وبين المخرج حاتم علي الذي أشرف على العمل الذي أخرجه سامي جندي وسامر برقاوي في مجموعتي عمل منفصلتين يشرف عليهما المخرج حاتم علي -مشاهد العمل الموزعة على أماكن متعددة داخلية وخارجية». وأرجعت وجود ثلاثة مخرجين للعمل إلى ضخامة حلقاته، مما يعني أنه مسلسل يحتاج إلى جهد مكثف، لذا أيدت الجهة الإنتاجية فكرة أن يقوم بإخراجه حاتم علي بالاستعانة بمخرجين آخرين للإشراف المشترك، وشارك في البطولة عدد كبير من النجوم من جميع الجنسيات العربية. وقالت: «هذه المسلسلات التي تجمع النجوم العرب تلقى رواجاً من الجمهور في أنحاء الوطن».

وعن دورها بالمسلسل قالت: «أجسد شخصية ‹هالة› وهي مصرية وتعتبر محوراً للعمل صالون التجميل الذي تمتلكه ‹هالة› ومن خلال هذا المكان أتقابل مع سيدات كثيرات ويعرضن مشاكلهن لي، وفي نفس الوقت أستعرض قصة حياتي مع زوجي بالمسلسل وهو سامح الصريطي كما يستعرض حال الأسرة المصرية وما طرأ عليها من تغيرات فرضتها طبيعة الحياة ومصاعبها وآمالها، ويطرح المسلسل سؤالا هاماً هو.. هل يمكن للحب أن يحل مشكلات العالم.. أم أنه مجرد بوابة للعبور إلى عالم وهمي لا يخلو بدوره من مصاعب وآلام؟.. وأضافت: « كانت السيناريست لبنى حداد وجيهان الجندي قد قامتا بتحويل النص الفنزويلي الأصلي والمكوّن من 250 حلقة إلى سيناريو عربي في تسعين حلقة تحكي قصص ربات المنازل وتدور أحداثها في مدينة دبي التي تجمع شرائح عربية مختلفة نظراً لتكوينها الخاص، ويحكي قصة نساء يلتقين دائماً في أحد صالونات التجميل، لكل واحدة منهن قصتها مع رجل، تبحث عنه أو تهرب منه، وتدور الأحداث في إمارة دبي لأشخاص وعائلات تنتمي لجنسيات عربية مختلفة».

كما دافعت عن طول عدد حلقات المسلسل نافية أن يكون ذلك سبباً في ملل المشاهد، واستشهدت في هذا الصدد بتعلق الجمهور العربي بالدراما التركية التي تتجاوز حلقاتها 100 في كثير من المسلسلات وقالت: «إن الجمهور العربي كان يحزن حينما ينتهي المسلسل التركي من شدة التعلق بهذه النوعية من الدراما، موضحة في الوقت نفسه أن «رجال مطلوبون» لا يسير على نهج رومانسية الأتراك، وإن كان يتسم بلمحات من الرومانسية، لكن الإطار العام له اجتماعي في الأساس»

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة