Monday  20/12/2010 Issue 13962

الأثنين 14 محرم 1432  العدد  13962

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

الجامعة العربية تُبلّغ سفراء الدول الأجنبية بقرار لجنة مبادرة السلام العربية

رجوع

 

القاهرة - واس:

أبلغت جامعة الدول العربية سفراء ورؤساء وأعضاء بعثات الدول الأجنبية المعتمدين في القاهرة بالقرار الصادر عن لجنة مبادرة السلام العربية التي عُقدت بمقر الجامعة يوم الأربعاء الماضي، القاضي بعدم ذهاب الجانب العربي والفلسطيني إلى المفاوضات مع الجانب الإسرائيلي ما لم يتلق عرضاً أمريكياً جديداً وجدياً يكفل إنهاء الصراع العربي الإسرائيلي وفقاً لمرجعيات عملية السلام.

جاء ذلك خلال لقاء رئيس مكتب الأمين العام لجامعة الدول العربية السفير هشام يوسف أمس الأحد مع رؤساء وأعضاء البعثات الأجنبية المعتمدين في القاهرة.

وقال يوسف في تصريحات له عقب اللقاء إنه تم إبلاغ السفراء ورؤساء البعثات الأجنبية في القاهرة بنتائج اجتماعات لجنة مبادرة السلام وما تمخضت عنه من موقف عربي داعم للسلطة الوطنية الفلسطينية بعدم استئناف المفاوضات المباشرة مع الجانب الإسرائيلي بدون وقف بناء المستوطنات في الأراضي الفلسطينية المحتلة والقدس الشرقية.

ولفت إلى أن موقف الدول العربية يؤكد أن السلام العادل والشامل مع إسرائيل لن يتحقق إلا بالانسحاب الإسرائيلي الكامل من الأراضي العربية المحتلة إلى خط 4 يونيو1967 بما في ذلك الجولان العربي السوري المحتل والأراضي التي ما زالت محتلة في جنوب لبنان وإقامة دولة فلسطين المستقلة طبقاً لمبادرة السلام العربية وقرارات الأمم المتحدة ورفض أي حلول جزئية أو مرحلية في هذا الشأن.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة