Monday  20/12/2010 Issue 13962

الأثنين 14 محرم 1432  العدد  13962

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

ريتشاردسون يقترح إقامة خط هاتفي أحمر بين الكوريتين
روسيا والصين تدعوان إلى الهدوء في شبه الجزيرة الكورية

رجوع

 

بكين - سيول - وكالات:

اعلنت وزارة الخارجية الصينية الأحد أن وزيري الخارجية الروسي والصيني دعوا إلى الهدوء في شبه الجزيرة الكورية وطلبا من جميع الاطراف تجنب التصعيد، وذلك قبل إجراء المناورات العسكرية الكورية الجنوبية. وقال وزير الخارجية الصيني يانغ جيشي خلال اتصال هاتفي مع نظيره الروسي سيرغي لافروف إن «الصين تعارض بقوة أي تصرف يمكن أن يتسبب في حصول توتر ويفاقم الوضع، وتطلب من الطرفين في شبه الجزيرة التحلي بالهدوء والاعتدال».

ودعا الوزير كما ذكرت وزارته، كوريا الجنوبية وكوريا الشمالية إلى أن «تتحاورا وتتابعا الاتصالات وتتجنبا بأي ثمن أي تصرف من شأنه أن يؤجج التوتر». من جانب آخر اقترح حاكم ولاية نيومكسيكو الأميركية السفير السابق بيل ريتشاردسون الذي يقوم بزيارة إلى كوريا الشمالية إقامة خط هاتفي عسكري أحمر بين الكوريتين، لاستخدامه في حال وقوع حادث على طول الحدود المشتركة، كما أفادت شبكة «سي ان ان» الأحد.

وأوضحت الشبكة الإخبارية الأميركية أن السفير الأميركي الأسبق في الأمم المتحدة اقترح أيضا تشكيل لجنة عسكرية مشتركة بين الكوريتين يشارك فيها أيضا ممثلون عن الولايات المتحدة، بغية مراقبة المناطق المتنازع عليها في البحر الأصفر. وأشارت «سي ان ان» إلى أنها قابلت ريتشاردسون بعد لقائه الجنرال الكوري الشمالي باك ريم سو الذي يقود القوات العسكرية المنتشرة على طول الحدود مع الجنوب.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة