Monday  20/12/2010 Issue 13962

الأثنين 14 محرم 1432  العدد  13962

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

ألغى قانوناً يرغم العسكريين المثليين على إخفاء ميولهم الجنسية
مجلس الشيوخ الأمريكي يرفض محاولة نسف معاهدة ستارت الجديدة

رجوع

 

واشنطن - ا ف ب:

رفض مجلس الشيوخ الأمريكي السبت محاولة من جانب المعارضة الجمهورية لنسف معاهدة نزع الأسلحة النووية «ستارت» عبر تعديل يرمي إلى سحب إشارات إلى الدفاع الأمريكي المضاد للصواريخ من مقدمة المعاهدة.

ورفض أعضاء المجلس بأكثرية 59 صوتاً مقابل 37 التعديل المقترح من جانب السناتور الجمهوري جون ماكين. وصوت ثلاثة من أعضاء مجلس الشيوخ الجمهوريين ضد هذا التعديل. وفي رسالة وجهها السبت إلى زعيم الأقلية الجمهورية ميتش ماكونيل، حاول الرئيس الأمريكي باراك أوباما الذي يأمل في إقرار المعاهدة الموقعة في 8 نيسان/ابريل مع روسيا قبل نهاية العام الجاري الرد على هواجس الجمهوريين.

على صعيد آخر أقر مجلس الشيوخ الأمريكي السبت مشروع قانون يلغي النص المثير للجدل الذي أقر عام 1993 ويجبر العسكريين المثليين على عدم البوح بميولهم الجنسية، ما يمهد الطريق للمصادقة عليه نهائياً من جانب الرئيس باراك أوباما خلال الأيام المقبلة.

وصوت أعضاء المجلس بأغلبية 65 صوتاً مقابل 31 على مذكرة تنهي النقاش في هذا الموضوع.

وصوت ثمانية جمهوريين مع الأكثرية الديمقراطية لصالح إلغاء هذا القانون الذي يرفض اليمين بشكل قاطع المس به.

ويأتي هذا التصويت النهائي بعد تصويت إجرائي أول حصل صباح السبت وأفسح في المجال أمام إلغاء القانون المعروف باسم «لا تسل، لا تقل» الذي يرغم الجنود المثليين من الجنسين على التكتم حول ميولهم الجنسية تحت طائلة تسريحهم من الخدمة العسكرية.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة