Monday  20/12/2010 Issue 13962

الأثنين 14 محرم 1432  العدد  13962

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

بيلاروسيا تنتخب رئيساً لها.. والمعارضة تتهم السلطات بالتزوير

رجوع

 

مينسك - (ا. ف. ب):

أدلى الناخبون في بيلاروسيا بأصواتهم أمس الأحد لانتخاب رئيس لهم في اقتراع تبدو نتيجته شبه محسومة سلفاً لصالح الرئيس الكسندر لوكاشينكو، بينما دعت المعارضة إلى التظاهر فور إغلاق مراكز الاقتراع احتجاجاً على ما تعتبره توزيرا يشوب هذه الانتخابات. ودعي سبعة ملايين ناخب إلى الإدلاء بأصواتهم بين الساعة الثامنة (6.00 ت غ) و(18.00 ت غ) لاختيار رئيس من عدد قياسي يبلغ عشرة مرشحين.

وكان الرئيس الأميركي السابق جورج بوش وصف لوكاشينكو الذي يترشح لولاية رابعة في هذه الجمهورية السوفياتية سابقاً التي تضم عشرة ملايين نسمة، بأنه «آخر ديكتاتور في أوروبا». وأفادت آخر استطلاعات الرأي بأنه سيحصل على 75% من الأصوات من الدورة الأولى. وتخشى المعارضة تزويراً ودعت من الآن إلى التظاهر وسط مينسك مساء أمس عقب الاقتراع في مبادرة اعتبرت النيابة أنها غير قانونية ووجهت تحذيرات إلى خمسة من مرشحيها.

وكانت المعارضة اتهمت السبت السلطات بالقيام بعمليات تزوير ودعت إلى إلغاء الانتخابات. وقال المرشح إلى الانتخابات الرئاسية فلاديمير نيكلياييف في مؤتمر صحافي في مينسك مع المرشح الآخر اندريه سانيكوف إن «هذه الانتخابات ليست حرة ولا شرعية».

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة