Monday  20/12/2010 Issue 13962

الأثنين 14 محرم 1432  العدد  13962

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

صنعاء تؤهل متخصصين في مكافحة غسل الأموال
خطف ضابط في جنوب اليمن من قبل مسلحي الحراك الجنوبي

رجوع

 

عدن - صنعاء - وكالات:

خطف مسلحون ينتمون إلى الحراك الجنوبي ضابطا في الشرطة العسكرية فجر أمس الأحد في مدينة الحبيلين جنوب اليمن، لحمل السلطات على الإفراج عن رفقاء لهم. وقال مصدر أمني: إن مسلحين خطفوا النقيب محمد علي عبدالله هديان قرب نقطة تفتيش في شمال المدينة.

وأكد القيادي المحلي في الحراك الجنوبي طاهر طماح خطف الضابط، موضحاً أن «الضابط المختطف ينتمي إلى قبيلة خولان وهي قبيلة كبيرة في صنعاء وتستطيع الضغط على سلطات الاحتلال للإفراج عن معتقلينا».

وأضاف: إن خمسة جنود خطفوا الأسبوع الماضي في الجنوب قد أفرج عنهم نتيجة وساطة قبلية.

وشهدت الحبيلين خلال الليل تبادلاً لإطلاق النار بين ناشطين جنوبيين وقوات الأمن، كما ذكر سكان في المدينة.

وألحق إطلاق النار أضراراً بمنزل وأتى حريق على محل تجاري. من جانب آخر ينفذ مركز الدراسات والإعلام الاقتصادي اليمني يوم غدٍ دورة تدريبية حول مهارات مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب لتأهيل متخصصين بمكافحة غسل الأموال في المحافظات اليمنية يعملون في البنوك بالتعاون مع مبادرة الشراكة الشرق الأوسطية (MEPI). وتهدف الدورة إلى إكساب 20 متدربا - يمثلون معظم البنوك اليمنية في 6 محافظات مهارات حول مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب وأفضل الممارسات الرقابية في هذا الجانب.. لافتاً إلى تضمين مقررات الدورة مهارات تصنيف العملاء والحسابات ذات المخاطر العالية وحالات الاشتباه بغسل الأموال ومهارات الكشف المبكر عن حالات غسل الأموال وتمويل الإرهاب.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة