Monday  20/12/2010 Issue 13962

الأثنين 14 محرم 1432  العدد  13962

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

رفضت طلب غباغبو برحيل قوات حفظ السلام
الأمم المتحدة تحذر من شن هجمات ضد موظفيها في ساحل العاج

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

نيويورك - أبيدجان - وكالات:

حذر الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون أمس الأحد رئيس ساحل العاج لوران غباغبو من أنه سوف يتحمل «عواقب صارمة» إذا هاجم أنصاره العسكريون موظفي الأمم المتحدة هناك.

وقال بان كي مون: إن مجلس الأمن الدولي يعتزم الانعقاد اليوم الاثنين لمناقشة الفوضى السياسية في ساحل العاج و مراجعة مهمة الأمم المتحدة هناك التي ينتهي عملها 31 كانون أول/ ديسمبر الجاري.

وأضاف بان كي مون «سوف تكون هناك عواقب على من ينفذ أو يخطط مثل هذه الأفعال أو ينفذها في المستقبل».

ووفقا للأمم المتحدة و الاتحاد الإفريقي والمجتمع الاقتصادي لدول غرب إفريقيا فإن غباغبو مازال متمسكا بالسلطة على الرغم من خسارته في الانتخابات التي أجريت في 28 تشرين ثان/ نوفمبر الماضي لصالح زعيم المعارضة الحسن أوتارا.

إلى ذلك رفضت الأمم المتحدة طلب لوران غباغبو رحيل قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة والقوة الفرنسية (ليكورن) «فورا» من ساحل العاج.

وقال الأمين العام للمنظمة الدولية بان كي مون: إن بعثة الأمم المتحدة في ساحل العاج «ستؤدي مهامها وستواصل مراقبة كافة الانتهاكات لحقوق الإنسان أو التحريض على الكراهية أو الهجمات على جنودها».

وتمارس الأسرة الدولية ضغوطا على لوران غباغبو أحد الرئيسين المعلنين حاليا لساحل العاج، ليتخلى عن السلطة في أسرع وقت ممكن لخصمه الحسن وتارا.

ويتنازع غباغبو ووتارا الذي تعترف به الأمم المتحدة وفرنسا خصوصا، السلطة منذ الانتخابات التي جرت في 28 تشرين الثاني/ نوفمبر.

وقد أدى ذلك إلى أعمال عنف أسفرت الخميس عن مقتل أحد عشر شخصا.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة