Monday  20/12/2010 Issue 13962

الأثنين 14 محرم 1432  العدد  13962

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

تشافيز يرفض دخول السفير الأمريكي الجديد إلى فنزويلا

رجوع

 

كراكاس -(أ ف ب):

أعلن الرئيس الفنزويلي هوغو تشافيز - السبت - أنه لن يسمح بدخول السفير الأمريكي الجديد المعيّن من واشنطن لاري بالمر إلى فنزويلا، متهماً إيّاه بأنه «قلل من احترام» كراكاس.

وقال تشافيز «السيد بالمر لن يدخل إلى هنا»، وذلك في كلمة ألقاها خلال اجتماع أمام منضوين جدداً إلى الحزب الاشتراكي الموحّد لفنزويلا (الحاكم) الذي يرأسه، ونقلها التلفزيون الحكومي. وأضاف الرئيس الفنزويلي، وهو زعيم اليسار الراديكالي في أمريكا اللاتينية، «إذا ما أتى، يجب القبض عليه في (مطار) مايكيسيا .. وعلى (وزير الخارجية الفنزويلي) نيكولاس (مادورو)، أن يقدم له القهوة من قبلي ويقول له وداعاً .. لا يمكنه دخول هذا البلد».

وأشار تشافيز إلى أنه أبلغ موقف حكومته «كتابياً» إلى واشنطن التي تربطه بها علاقات متوترة. وأضاف «قلنا لهم ألا يأتي .. لم يقولوا لنا ما الذي حدث له ليقلل من احترام فنزويلا ومجموعة من الجنرالات الشرفاء والحكومة والدستور .. كيف سيكون سفيراً؟ لقد جرّد نفسه من التكليف».

وفي تصريحات هوغو تشافيز الذي يعلن نفسه مكافحاً ضد «الامبريالية» الأمريكية، أشارة إلى مجموعة أسئلة أجاب عنها لاري بالمر خلال تعيينه سفيراً أمام مجلس الشيوخ.

وأكد بالمر في إجاباته أنّ الميليشيات الكولومبية كانت موجودة على الأراضي الفنزويلية، وأن كوبا مارست تأثيراً على القوات المسلحة في فنزويلا وأن حالتهم المعنوية كان متدنياً.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة