Monday  20/12/2010 Issue 13962

الأثنين 14 محرم 1432  العدد  13962

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

«ملتقى يداً بيد نقضي على المخدرات» بجامعة الأميرة نورة

رجوع

 

الجزيرة - مريم السلطان:

تقيم إدارة التوجيه والإرشاد الطلابي التابعة لعمادة شؤون الطالبات بجامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن بالتعاون مع المديرية العامة لمكافحة المخدرات القسم النسائي والجمارك السعودية ومجمع الأمل للصحة النفسية ملتقى إرشاديا بعنوان: (يداً بيد نقضي على المخدرات) ابتداءاً من الاثنين الموافق 14-1 - 1432هـ وحتى يوم الأربعاء الموافق 16-1 -1432هـ في المجمع الأكاديمي بمخرج 9. ويهدف الملتقى إلى تحصين الطالبات من الوقوع في خطر المخدرات، وإرشادهن إلى الوسائل التي تمكنهن من مساعدة أنفسهن ومن حولهن للتخلص من هذه المشكلة. ويغطي الملتقى المحاور التالية:

في اليوم الأول:

- عرض لفيلم وثائقي يوضح حالة إدمان، بداية الإدمان ونهايته.

- محاضرة تتناول إحصائيات عالمية ومحلية عن مدى انتشار الإدمان والأموال التي تصرف في علاجه ومكافحته، دور الأسرة في حماية أفرادها من الوقوع في الإدمان، ودور الرفاق في الوقوع في الإدمان وفي مكافحة الإدمان، تقدمها الأستاذة منى الشربيني مديرة إدارة مكافحة المخدرات الفرع النسوي بمنطقة الرياض.

- محاضرة عن المشكلات النفسية والاجتماعية الناتجة عن تعاطي المخدرات، تقدمها د. فاطمة الدوسري أستاذ علم النفس المساعد بجامعة الأميرة نورة.

- عرض حالة شفيت من الإدمان.

- حوار مفتوح مع الطالبات عن الإدمان وأسبابه وآثاره الصحية والاجتماعية والاقتصادية.

اليوم الثاني:

- محاضرة عن موقف الشريعة من تعاطي المخدرات والأضرار الروحية لتعاطي المخدرات، تقدمها د. نورة القحطاني أستاذ الدراسات الإسلامية المساعد بجامعة الأميرة نورة.

- محاضرة بعنوان: كيف يحدث الإدمان والآثار الصحية المترتبة على تعاطي المخدرات، تقدمها الأستاذة جوزاء المطيري المحاضر في كلية الصيدلة بجامعة الأميرة نورة.

- محاضرة عن علاج الإدمان وسبل مساعدة ضحايا الإدمان، تقدمها الأستاذة هدى بخاري الأخصائية الاجتماعية من مجمع الأمل للصحة النفسية.

اليوم الثالث:

- يخصص لعرض نشاط الطالبات في مجال مكافحة المخدرات، حيث ستشارك الطالبات بعرض مسرحي، وإلقاء قصائد شعرية، وتقديم رسوم كريكتيرية وعروض تقديمية توضح خطورة تعاطي المخدرات وتحذر من الوقوع فيها. وفي ختام الملتقى سيتم بإذن الله تكريم المشاركات وتقديم الجوائز التشجيعية للطالبات. وأفادت د. نادية جان مديرة إدارة التوجيه والإرشاد الطلابي أن أهمية هذا الملتقى تنبع من أنه يناقش أحد أهم التحديات التي تواجه كافة المجتمعات الإنسانية، فتعاطي المخدرات وإدمانها له انعكاسات خطيرة ومدمرة على الفرد والأسرة والمجتمع. وأضافت بأن الإحصاءات تشير إلى أن سن المراهقة وبدايات الشباب هي المرحلة العمرية التي يبدأ منها المدمنون الوقوع في هذه المشكلة.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة