Monday  20/12/2010 Issue 13962

الأثنين 14 محرم 1432  العدد  13962

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

أ .د . الغامدي يرأس وفد الجامعة إلى الاجتماعات
جامعة نايف تشارك في اجتماعات مجلسي وزراء الداخلية والعدل العرب في القاهرة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض:

تشارك جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية في فعاليات الاجتماع المشترك لوزراء الداخلية والعدل العرب والذي سيعقد برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبد العزيز، النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء، وزير الداخلية، الرئيس الفخري لمجلس وزراء الداخلية العرب يوم غد الثلاثاء بالقاهرة.

كما تشارك في اجتماع الدورة (45) للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء العدل العرب للتحضير لاجتماعات الدورة السادسة والعشرين لمجلس وزراء العدل العرب والتي تعقد اليوم الاثنين وتشارك في أعمالها الجامعة، وذلك لبحث عدد من القضايا المهمة والخاصة بتعزيز التعاون العربي في مجال مكافحة الإرهاب، ومكافحة القرصنة البحرية، وتطوير أنظمة العدالة، وتطوير آليات عمل المجلس. فيما سيناقش الاجتماع المشترك لوزراء الداخلية والعدل العرب يوم الثلاثاء سبل تفعيل الاتفاقية العربية لمكافحة الإرهاب وتعزيز التعاون بين مجلسي وزراء العدل والداخلية العرب والتوقيع على (5) اتفاقيات مشتركة سبق اعتمادها من قبل المجلسين وهي: الاتفاقية العربية لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، الاتفاقية العربية لمكافحة الفساد، الاتفاقية العربية لمكافحة الجريمة المنظمة عبر الحدود الدولية، الاتفاقية العربية لمكافحة جرائم تقنية المعلومات، الاتفاقية العربية لنقل نزلاء المؤسسات العقابية والإصلاحية.

ويرأس وفد الجامعة معالي الأستاذ الدكتور عبد العزيز بن صقر الغامدي رئيس الجامعة.

وفي هذه المناسبة أكد معالي أ.د عبد العزيز بن صقر الغامدي رئيس الجامعة أن الجامعة قد نفذت البرامج العلمية للإستراتيجيات العربية تنفيذاً كاملاً وبمشاركة عربية واسعة من مختلف الأجهزة الأمنية العربية موضحاً أن هذه الإستراتيجيات تعكس مدى اهتمام وزراء الداخلية والعدل العرب بأهمية العمل الإستراتيجي مهتدين في ذلك بهدي الشريعة الغراء.

يشار إلى أن وفد الجامعة الذي يرافق معالي رئيس الجامعة يضم كلاً من الدكتور محمد بن عبد الله العميري مدير مكتب معالي رئيس الجامعة والدكتور خالد بن عبد العزيز الحرفش مدير إدارة العلاقات العامة.

من جهة أخرى أوضح الدكتور خالد بن عبد العزيز الحرفش مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام بالجامعة أن الجامعة ستنظم على هامش الاجتماعات بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية معرضاً لإصداراتها العلمية التي بلغت أكثر من (500) إصداراً علمياً محكماً لتصبح بذلك أكبر ناشر عربي متخصص في مجال العلوم الأمنية إقليميا.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة