Monday  20/12/2010 Issue 13962

الأثنين 14 محرم 1432  العدد  13962

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

برئاسة الأمير تركي بن ناصر
مجلس الوزراء العرب المسؤولين عن شؤون البيئة يختتم أعماله برئاسة سمو الأمير تركي بن ناصر

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

القاهرة - واس:

اختتم مجلس الوزراء العرب المسؤولين عن شؤون البيئة أعمال دورته 22 مساء أمس برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن ناصر بن عبدالعزيز الرئيس العام للأرصاد وحماية البيئة، حيث تم اعتماد التقرير الإقليمي العربي الثاني حول التقدم المحرز في تنفيذ مبادرة التنمية المستدامة للمنطقة العربية.

وقال سمو الأمير تركي بن ناصر رئيس المجلس في تصريح له عقب ختام الدورة إن المجلس ناقش عددا من البنود حول العمل البيئي العربي المشترك حيث تابع تنفيذ قرارات القمة العربية الاقتصادية والاجتماعية والتنموية وكذلك تابع تنفيذ مقررات مؤتمر القمة العالمي للتنمية المستدامة ومبادرة التنمية المستدامة في المنطقة العربية.

وشدد سموه على أهمية التنسيق في المحافل الدولية خاصة المتعلقة بقضايا البيئة ومنها مؤتمر الدول الأطراف للتغير المناخي الذي عقد في كانكون بالمكسيك، مشيداً بالتنسيق المصري السعودي في إيصال الرؤية العربية خلال هذا المؤتمر. ولفت سمو الرئيس العام للأرصاد وحماية البيئة إلى وجود تكليفات من مجلس الوزراء العرب لشؤون البيئة باستمرار المملكة العربية السعودية ومصر في التنسيق خلال مؤتمر الدول الأطراف القادم والذي سيعقد في (ديربان) بجنوب أفريقيا والذي يليه بالدوحة بقطر. وأكد سموه أهمية وجود آلية للحد من الكوارث في المنطقة العربية التي أصبحت تعاني من تكرارها بما يستلزم البحث في كيفية تقليل الخسائر البشرية والمادية وإعداد برامج متكاملة للحد منها.. موضحا أن هناك ضرورة لتبني الاقتصاد الأخضر كأحد الخيارات المتاحة لتعديل مسار الاقتصاد العالمي وتحقيق التنمية المستدامة.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة