Monday  20/12/2010 Issue 13962

الأثنين 14 محرم 1432  العدد  13962

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

منوعـات

           

صحيح أن «أرامكو» من الشركات التي يُشدُّ بها الظهر، ولها بعد الله، من الأفضال على هذا البلد، الشيء الكثير، سواءً في مجال تدريب وتأهيل الشباب، أوفي مجال استخراج وتكرير النفط، ثروة هذه البلاد الأولى، ولكنها في مجال خدمة المجتمع، لا يُشدُّ بها لا ظهر ولا بطن! فليس كافياً أن تكون الشركة العملاقة الأولى، وأن يُنظر لها وللموظفين الذين ينتمون اليها باحترام، بل يجب أن تثري الفقر المحلي في بعض البرامج التوعوية والخيرية والتثقيفية، وهي تستطيع ذلك، إنْ خرجت من الدائرة النمطية المكررة والمحدودة لمشاركاتها في المجال الاجتماعي والثقافي.

نريد من أرامكو برنامجاً وطنياً لخدمة مرضى فشل القلب والكبد والرئتين والبنكرياس والكلى. نريد منها برنامجاً لدعم أطفال التوحد ومتلازمة داون وفرط الحركة، وبرنامجاً لدعم الموهوبين في مجالات البيئة وعلوم الأرض، وبرنامجاً لتثقيف الشباب والشابات في ترشيد الطاقة. نريد منها جائزة سنوية للمتفوقين والمبدعين، وحفل سنوي لتكريم الرواد في القطاعات الاقتصادية والصناعية، وبرنامج لإحياء المناطق التي تمر بها أنابيبها.

إنك حين تمون على جهة ما، فإنك ستكون معها في غاية التطلب. نعم. نحن نمون على أرامكو، ولذلك نطالبها بمشاركات واسعة، تخدم من خلالها أهل الأرض التي جعل زيتها منها الشركة الأكثر ثراءً وشهرة.

 

باتجاه الأبيض
«نمون» يا أرامكو
سعد الدوسري

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

 

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة