Tuesday  21/12/2010 Issue 13963

الثلاثاء 15 محرم 1432  العدد  13963

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

بمجموعة الحبيب الطبية:
استئصال ورم متضخم في بطن مريضة وإنهاء معاناتها

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أجريت بمجموعة د. سليمان الحبيب الطبية جراحة ناجحة لمواطنة أمريكية تبلغ من العمر 44 عاماً كانت تعاني من آلام حادة طيلة الأعوام الثلاثة الأخيرة نتيجة وجود ورم في جدار البطن يصل قطره إلى 20 سم. ذكر ذلك الدكتور ناصر الخاطر استشاري الجراحة العامة بالمركز الطبي بالعليا والحاصل على الزمالة البريطانية.

وأضاف: إن المريضة قامت بمتابعة عدة مستشفيات في الولايات المتحدة الأمريكية قبيل إجراء عملية استئصال الورم وأخذ عينة لفحصها حيث تبين أنه من الأورام النادرة في جدار البطن يسمى (Desmoids Toumer). وقد أشارت التقارير الطبية إلى أن الورم متصل بالأمعاء والمثانة وهو ما سيتطلب استقطاع جزء من الأمعاء الدقيقة والمثانة لاشتراكها في الورم وقد ترددت المريضة كثيراً في اتخاذ قرار العملية.

وقال الدكتور الخاطر: أثناء زيارة المريضة مؤخراً للمملكة شعرت بآلام حادة في أسفل البطن وزارت العيادة لإجراء فحوصاتها الطبية وعمل الأشعات المقطعية (C.T Scan) التي أبانت أن الورم موجود في الجزء السفلي من جدار البطن دون اتصاله بالمثانة والأمعاء الغليظة خلافاً لما تم تشخيصه سابقاً وبعد دراسة حالة المريضة جيداً وإجراء الفحوصات الدقيقة تم اتخاذ قرار إجراء العملية، وتم اطلاع المريضة على ذلك. وأشار د. الخاطر إلى أن الجراحة قد أجريت بنجاح، وتمت إزالة الورم دون التأثير على الأعضاء الأخرى داخل البطن وتم استئصال الورم كاملاً وإغلاق الجرح بطريقة تجميلية وختم د. الخاطر تصريحه قائلاً: إن المريضة خرجت بعد يومين من إجراء العملية وهي بصحة وعافية ولله الحمد.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة