Tuesday  21/12/2010 Issue 13963

الثلاثاء 15 محرم 1432  العدد  13963

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

ضمن الجهود العلمية لكرسي بقشان للعوامل المحفزة وبناء العظام وُصنف مرجعية عالمية
علماء سعوديون يكتشفون طريقة جديدة لتوصيل مسكن الألم للجروح الفموية عبر فيلم لاصق

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض :

توصل علماء سعوديون إلى اكتشاف طبي عالمي جديد بقيادة الدكتور خالد بن عبدالله الحزيمي الباحث الرئيس, المشرف على كرسي أبحاث المهندس عبدالله بقشان للعوامل المحفزة وبناء العظام بجامعة الملك سعود, والأستاذ المساعد بقسم وقاية الأسنان بكلية طب الأسنان بجامعة الملك سعود والأستاذ الدكتور إبراهيم السراء أحد الخبراء العالميين في هذا المجال, كلية الصيدلة, جامعة الملك سعود, والدكتور زياد سلامة الباحث المتخصص بكرسي المهندس بقشان للعوامل المحفزة وبناء العظام بالتوصل إلى اكتشاف طبي جديد مهم. وكانت إحدى نتائج هذه الأبحاث استحداث ولأول مرة طريقة جديدة لتوصيل مسكن الألم للجروح الفموية عبر فيلم لاصق. وتم قبول هذه الورقة العلمية في الأكاديمية الأمريكية لعلوم اللثة وزراعة الأسنان في 18 نوفمبر, ونظر لأنها طريقة جديدة ومهمة قامت بنشرها في 7 ديسمبر من هذا العام.

وقام الموقع الطبي الأمريكي الشهير بتصنيف هذا البحث كمرجعية علمية عالمية وأعطي الترتيب السادس http://www.mdlinx.com/dentistry/news-article.cfm/3408334.

وذكر الأستاذ الدكتور إبراهيم السراء الذي يعد من العلماء المتخصصين في هذا المجال أن هذا البحث استغرق ما يقارب الأربع سنوات عملاً وأن فوائده كبيرة خصوصاً للمرضى الذين لا يستطيعون أخذ مسكنات الألم لأسباب طبية كالقرحة, أو قد تسبب هذه الأدوية تفاعلاً مع الأدوية الأخرى التي يأخذها المريض لعلاج أمراض أخرى. وأنه مع هذا الاكتشاف سيتم تفادي هذه المضاعفات.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة