Wednesday  22/12/2010 Issue 13964

الاربعاء 16 محرم 1432  العدد  13964

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

مفوضية الاستفتاء في السودان تعلن اليوم القرارات المتعلقة بطعون التسجيل

رجوع

 

الخرطوم - جنيف - وكالات

تعلن اللجان القانونية للاستفتاء اليوم الأربعاء ما توصلت إليه من قرارات بشأن الطعون المطروحة أمامها التي تتعلق بالتسجيل للاستفتاء.

قال مسئول الإعلام بمفوضية استفتاء جنوب السودان جورج مكير إن هناك 7 أيام يتم فيها رفع الطعون إلى محكمة الاستفتاء في حال التشكيك في قرارات اللجان القانونية، ويكون يوم 29 من الشهر نفسه اليوم الأخير لتقديم الاستئنافات للمحكمة ويتم التداول فيها خلال 5 أيام لتصدر المحكمة قراراتها في الثالث من يناير القادم.

وأشار إلى أن المحكمة ستعطي فترة 5 أيام مهلة للمراجعة للأمور التي تستدعي ذلك، في حين أنه ستنشر الكشوفات النهائية للاقتراع قبل يوم من العملية.. مؤكداً بداية الاقتراع في التاسع من يناير المقبل وينتهي في الـ 15 منه بحسب الجدول الزمني الذي وضعته المفوضية مؤخراً.

إلى ذلك أعلنت المفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة أمس الثلاثاء أن حوالي 55 ألف جنوب سوداني نزحوا إلى شمال السودان عادوا في الأسابيع الأخيرة إلى مناطقهم الأصلية استعداداً للاستفتاء المرتقب في 9 يناير حول استقلال الجنوب السوداني.

من جهة أخرى قال وسطاء ومتمردون الاثنين إن حركة العدل والمساواة المتمردة في دارفور بالسودان استأنفت محادثاتها لوقف إطلاق النار مع الحكومة السودانية وذلك بعد سبعة أشهر من خروجها من عملية السلام التي تسير ببطء شديد. وقالت حركة العدل والمساواة إنها قد تفكر في وقف القتال إذا أفرجت الخرطوم عن السجناء السياسيين والتزمت بالتزامات سياسية أخرى.

وقال أحمد حسين آدم المتحدث باسم حركة العدل والمساواة في لندن إنه لم تجر اجتماعات مباشرة مع الخرطوم وإنما تتبادل الحركة مع الخرطوم المقترحات من خلال وسطاء وأن الحديث لا يدور بشأن اتفاق نهائي وإنما وقف القتال.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة