Wednesday  22/12/2010 Issue 13964

الاربعاء 16 محرم 1432  العدد  13964

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

د. الملة: نصف مليار ميزانية جامعة شقراء ستتوجه لتطوير البنية التحتية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

شقراء - عبدالله المقحم :

رفع معالي مدير جامعة شقراء الدكتور سعيد بن تركي الملة أسمى آيات التهاني والتبريكات لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع والطيران والمفتش العام صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز والنائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز على ما حملته ميزانية العام المالي 1432-1433هـ من خير وبركة على الاقتصاد السعودي والتي تؤكد متانة الاقتصاد السعودي رغم ما يعتري الاقتصاد العالمي من هزة كبيرة.. إلا أن السياسة الحكيمة للقيادة الرشيدة نأت بالاقتصاد السعودي عن تلك الهزة بل تجاوزت ذلك لتحقق نمواً عالياً بالإيرادات مما جعل المملكة تتبوأ مكانة عالية جعلها إحدى الدول العشرين الكبرى التي تعتلي عرش الدول العالمية..

وقال د. الملة إن القيادة الحكيمة لم تقف عند هذا الحد من الوقوف على عتبة أقوى الاقتصاديات العالمية، بل تجاوزت ذلك لتعلن أكبر دعم حكومي للتعليم في الشرق الأوسط. وما ذاك إلاّ يقيناً من قيادتنا الرشيدة بأن الاستثمار الحقيقي هو الاستثمار بالموارد البشرية الذي يُعتبر حجر الزاوية بتطور الشعوب ورقي الأمم والدول.. مشيرًا إلى أن ذلك يتضح جلياً فيما خُصِّص للتعليم في موازنة هذا العام والبالغة قرابة 26% من الموازنة ليؤكد مدى الاهتمام بتنمية المواطن علمياً وفكرياً..

وأضاف معالي مدير الجامعة إلى أن موازنة التعليم العالي بشكل عام تعكس مدى اهتمام القيادة بمد الوطن بالكوادر البشرية المؤهلة من خريجي برامج البكالوريوس والدراسات العليا ويتمثل ذلك بافتتاح العديد من الجامعات والكليات والأقسام وتخصيص نسبة عالية للبحث العلمي الذي يُعد هو الآخر مرتكزاً تقوم عليه الأمم والدول الكبرى نظراً لأهميته في كل جوانب الحياة..

وأشار الدكتور الملة إلى أن ما حظيت به جامعة شقراء في موازنة هذا العام يؤكد هذا التوجه الذي تسعى له الحكومة إذ بلغت الزيادة في موازنة الجامعة هذا العام قرابة الـ(100.000.000) مئة مليون ريال.. والذي سيكون - بإذن الله - له الأثر البالغ في التغلب على الصعوبات والتحديات التي تواجهها الجامعة من خلال تطوير البنية التحتية لكليات الجامعة - والتي تنتشر على مساحة جغرافية واسعة لتغطي تسع محافظات غرب مدينة الرياض - وكذلك مدّ كليات الجامعة والعمادات المساندة والإدارات العامة بالكفاءات العملية التعليمة والإدارية على حد سواء..

وأضاف معالي مدير الجامعة في تصريحه إلى أن القيادة الرشيدة لم تأل جهداً في تخصيص أكثر من نصف مليار للجامعة وما ذلك إلا لتحقيق تطلعات أبناء المحافظات التي تغطيها الجامعة منوّهاً بأن العمل على بلورة أهداف الحكومة سيبدأ من اليوم بهدف المضي قدماً في طريق الإصلاح الذي يعد هاجساً لخادم الحرمين الشريفين..

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة