Wednesday  22/12/2010 Issue 13964

الاربعاء 16 محرم 1432  العدد  13964

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

اختتام مشاركة جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن في معرض بيروت الدولي للكتاب

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كتبت - مريم السلطان

اختتمت في بيروت فعاليات المعرض الدولي للكتاب، وكان لجامعة الأميرة نورة شرف المشاركة في هذا المعرض الذي ضم 226 دار نشر من مختلف الدول العربية، وقد تميز المعرض بحضور جماهيري من جميع فئات المجتمع اللبناني وأطيافه. هذا وقد تشرف جناح الجامعة بإطلالة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل والذي زار المعرض على هامش المؤتمر السنوي التاسع لمؤسسة الفكر العربي «فكر9» الذي عقد في بيروت في تلك الفترة بحضور سموه. من جانب آخر أثنى الملحق الثقافي للسفارة السعودية ببيروت الدكتور منير القرني على مشاركة جامعة الأميرة نورة ووصف الجامعة بأنها عريقة وناهضة في تعليم المرأة السعودية، كما صرحت الدكتورة فوزية الغامدي وكيلة عمادة شؤون المكتبات بالجامعة والمشرفة العامة على الجناح بأن الجامعة قد شاركت هذا العام في عدد من المعارض الدولية للكتاب لاقت جميعها النجاح ولله الحمد، ويأتي معرض بيروت خاتمة مسك لمشاركاتها خلال عام 2010.

من جانبها ذكرت الأستاذة سلمى العرق، أحد المشرفين على جناح الجامعة أن نجاح المشاركة يجير لجهود الجامعة ممثلة بإدارتها وعلى رأسها سمو مديرة الجامعة الدكتورة الجوهرة فهد آل سعود. وفي تعليق لها على اختتام مشاركات جامعة الأميرة نورة في معارض الكتب الدولية التي أقيمت عام 2010 نوهت الدكتورة نادية اليحيا عميدة شؤون المكتبات بالجامعة بفاعلية هذه المشاركات وما أسهمت به في تعريف العالم بجامعة الأميرة نورة، وأبدت رضاها وارتياحها عن النجاح الذي حصدته واعتبرته أقل وسام يمكن أن يقدم لكل من أسهم في التنظيم والتنسيق والإعداد والتجهيز والمتابعة للمشاركة بهذه المعارض، فلهم كل الشكر والتقدير، وأضافت: إن هذا النجاح يضعنا أمام مزيد من المسؤوليات، وبذل جهود أكبر حتى يستمر هذا التميز والتألق، لتوسيع دائرة التعريف بالجامعة وإظهار مدى ما وصلت إليه بلادنا بوجه عام وجامعة الأميرة نورة على وجه الخصوص من تطور فيما يتعلق بجانب التعليم الجامعي وحركة البحث والتأليف، وأن المرأة السعودية لا تقل عن مثيلاتها في الدول المتقدمة من حيث الإنتاجية والتفاعل الإيجابي في تنمية المجتمع.

الجدير بالذكر أن الجامعة شاركت هذا العام بالمعارض معرض مسقط الدولي للكتاب، معرض تونس الدولي للكتاب، معرض طيبة الثاني، معرض الكويت 35 للكتاب، معرض بيروت الدولي للكتاب.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة