Wednesday  22/12/2010 Issue 13964

الاربعاء 16 محرم 1432  العدد  13964

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

الخضير: الشباب السعودي قادر على المنافسة في مجال التشييد والبناء
الغفيص يدشن مشروع: «منزلنا بأيدينا» لمتدربي معهد العمارة والتشييد برياض الخبراء

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

رياض الخبراء: صالح الدواس - حسن الدهيمان

يدشن محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الدكتور علي الغفيص صباح اليوم العمل الإنشائي لطلاب معهد العمارة والتشييد بمحافظة رياض الخبراء, بعد تدريبهم على الأعمال الإنشائية في البناء في عدة فصول تدريبية تعليمية وتطبيقية ليترجموا تدريبهم على أرض الواقع.

ونبعت الفكرة من الدور الاجتماعي الذي يقوم به الشيخ محمد الخضير, وبعد تكفله بتشييد معهد العمارة والتشييد برياض الخبراء على مساحة 74100 متر مربع, وبتكلفة تتجاوز 12 مليون ريال, ولاستمرار هذا الدعم تم تقديم المشروع للمتدربين والخريجين لإعطائهم مصدر دخل وفرصة لإثبات أنفسهم داخل سوق تحتكره العمالة بنسبة 100%.

وتحدث ل (الجزيرة) خالد الخضير نائب رئيس مجلس الأمناء لمؤسسة محمد الخضير لخدمة المجتمع:وقال تم التنسيق مع إدارة المعهد والتبرع بالأرض بمساحة 600 متر, وتوفير المواد اللازمة لبناء الفيلا, وتحديد حجم المشروع وعدد الطلبة وآلية التنفيذ والإشراف.. وسيتم تطبيق عقود الأشغال العامة بما يتناسب مع المرحلة التدريبية المناسبة للمتدربين.

وعن أهداف المشروع قال الخضير: إن الفكرة تهدف إلى مساعدة الشباب لإثبات قدراتهم على المنافسة في سوق المقاولات الذي يشهد نمواً كبيراً خصوصاً في الوقت الحالي وتشجيعهم على العمل الحر وخلق فرص عمل جديدة لهم.. حيث إن مجال أعمال البناء كان في الماضي يتم بواسطة مختصين ممارسين للمهنة من المواطنين واندثرت مع الطفرة التي شهدتها البلاد, وسيطرت عليها العمالة الوافدة التي لا تتقن كثيراً من الأمور الفنية.. وأضاف: إننا نأمل بالتنسيق مع المؤسسة العامة للتدريب الفني أن نُوجد مقاولين سعوديين يتخرجون من المعهد ولديهم الرغبة في المنافسة في السوق, ومنافسة العمالة لما فيه صالح المواطن والدولة.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة