Wednesday  22/12/2010 Issue 13964

الاربعاء 16 محرم 1432  العدد  13964

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

أثنى على ما حققته مدارس الشرقية من مراكز متقدمة في اختبار القدرات
نائب أمير الشرقية: تخصيص 26 % من الميزانية للتعليم دليل اهتمام حكومة خادم الحرمين بهذا القطاع

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الدمام - محمد العبيد - سلمان الشثري

أكد صاحب السمو الأمير جلوي بن عبد العزيز بن مساعد ، نائب أمير المنطقة الشرقية على اهتمام حكومة خادم الحرمين الشريفين بالتعليم، باعتبار التعليم هو الركيزة الأساسية لبناء وتطوير المواطن، مشيراً إلى أن ميزانية الدولة للعام الحالي أكبر دليل على ذلك حيث تم تخصيص أكثر من 26 % من الميزانية لقطاع التعليم والتدريب، وقال سموه : إن الإنسان هو محرك التنمية والتطوير والركيزة الأساسية لبناء الوطن. كما أثنى سموه على إدارات التربية والتعليم بالمنطقة على ما حققته من مراكز متقدمه في اختبار القدرات والتحصيلي حسب تقرير المركز الوطني للقياسر والتقويم، وعلى ما حققه طلاب المنطقة من مراكز في المنافسات المحلية والدولية خلال هذا الفصل الدراسي. جاء ذلك خلال استقبال سموه لأصحاب الفضيلة المشايخ والقضاة ومديري الدوائر الحكومية وأعيان المنطقة ومدير عام التربية والتعليم بالمنطقة الشرقية الدكتور عبد الرحمن المديرس وعدد من طلاب مدرسة الخبر الثانوية، في المجلس الأسبوعي (الاثنينية) بقصر الإمارة بالدمام يوم أمس الأول.

وفي سياق متصل أشاد سمو الأمير جلوي بما يقوم به جهاز السياحة في المنطقة من جهود لإبراز ما تزخر به الشرقية من مقومات سياحية، جعلتها وجهة سياحية يقصدها العديد من المقيمين في المدن المجاورة ودول الخليج، كان ذلك خلال لقائه بالمهندس عبد اللطيف البنيان المدير التنفيذي لجهاز السياحة والآثار وعدد من المشاركين في الدورة التدريبية الأولى للإرشاد السياحي على مستوى المملكة.

من جهة أخرى استقبل سمو نائب أمير المنطقة الشرقية بمكتب سموه بالإمارة، فضيلة الشيخ إبراهيم الرشيد رئيس المحكمة الإدارية بالدمام، يرافقه عدد من القضاة الذين تم تعيينهم بالمحكمة مؤخراً. وقد رحب سموه بهم وتمنى لهم التوفيق والنجاح في مهام عملهم .

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة