Wednesday  22/12/2010 Issue 13964

الاربعاء 16 محرم 1432  العدد  13964

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

خلال محاضرة ألقاها في أمريكا
د. الربيعة استعرض تجربة المملكة مع التوائم السيامية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - احمد القرني

استعرض معالي وزير الصحة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة في أمريكا بجامعة كورنيل العريقة ومستشفياتها الجامعية تجربة المملكة مع التوائم السيامية 1990-2010م والجهود التي بذلت للوصول لهذه الإنجازات الطبية التي تحققت بفضل من المولى عزوجل ثم الدعم الكريم من خادم الحرمين الشريفين يحفظه الله ومبادرته الكريمة بعلاج هؤلاء التوائم.

جاء ذلك خلال المحاضرة التي ألقاها معاليه يوم أمس الأول الاثنين في الجامعة بحضور أعضاء هيئة التدريس والأطباء المتدربين وطلاب الجامعة حيث تضمنت المحاضرة عرضا لعمليات فصل التوائم والتي بلغت حتى الآن 28 عملية تكللت ولله الحمد بالنجاح. واحتوت المحاضرة على شرائح عرض تتضمن لقطات معبرة لخادم الحرمين الشريفين يحفظه الله مع هؤلاء المرضى نالت استحسان الحضور لما عبرت عنه من مشاعر الأبوة الحانية التي يتمتع بها المقام السامي الكريم.

وجرى خلال المحاضرة استعراض مجمل حالات التوائم السيامية التي تمت معاينتها من قبل الفريق الطبي بمملكة الإنسانية حيث بلغت 62 حالة ينتمون إلى 16 دولة مختلفة من خلال مسيرة عمل الفريق التي امتدت إلى 20 عاماً.

وقد أشاد الحضور من خلال مداخلاتهم بإنسانية خادم الحرمين الشريفين يحفظه الله وبإدارته الحكيمة لخدمة الإنسانية جمعاء حيث كان للمحاضرة دور كبير في إبراز جهوده حفظه الله في دعم حوار الشعوب وسماحة الإسلام الذي يدعو للمحبة والعطاء والإخاء من خلال تبني علاج هذا العدد من المرضى من مختلف دول العالم وكذلك إبراز الجوانب الإنسانية للمملكة قيادة وشعباً.

من جانب آخر التقى الربيعة وضمن برنامج الأستاذ الزائر بالأطباء الذين هم تحت التدريب وأدار معهم حوار علمي لمدة ساعتين حيث أطلعهم معاليه على تجربته العلمية والإدارية وقام بالإجابة على استفساراتهم.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة