Thursday  23/12/2010 Issue 13965

الخميس 17 محرم 1432  العدد  13965

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

المجتمـع

 

م. أحمد الحميضي عضواً في اللجنة التأسيسية للجنة الوطنية للجان العمالية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أصدر معالي المهندس عادل بن محمد فقيه وزير العمل قراراً باختيار م. أحمد محمد الحميضي رئيس اللجنة العمالية في الشركة السعودية للكهرباء عضواً في اللجنة التأسيسية للجنة الوطنية للجان العمالية.

ويحدد القرار مهام اللجنة في القيام بالتعريف باللجنة لدى منشآت القطاع الخاص بالوسائل المتاحة، ووضع خطة عمل تحدد آليات اجتماعات اللجنة الوطنية التأسيسية ومراحل عملها إلى أن يتم تشكيل اللجنة الوطنية الدائمة، كما تتولى اللجنة التأسيسية دراسة ترتيبات التجهيزات الأساسية لتفعيل دور اللجنة مثل: المقر، والترتيبات اللازمة لأعضاء اللجنة مع المنشآت التي ينتمون إليها خلال فترة مشاركتهم في اللجنة.

كما تتولى وفقاً للقرار صياغة اللائحة التنظيمية للجنة الوطنية، تتضمن نظام الترشح للجنة، ونظام انعقاد اجتماعاتها، وآلية معالجة قضايا العمال، والنظام المالي، ووضع الأطر التي تضمن فاعليتها واستمراريتها، إضافة إلى التنسيق مع الوزارة حول نتائج اجتماعات اللجنة التأسيسية ونتائجها والقرارات التي تقترحها بشأن المهام المنوطة بها.

يشار إلى أن شركة الكهرباء من أوائل منشآت القطاع الخاص تشكيلاً للجنة العمل الذي يتم - وفق الإجراءات النظامية - عبر الانتخابات من قبل جميع موظفي الشركة، ومن أهم مهامها الحفاظ على حقوق العاملين والمنشأة في آن واحد، والمساهمة في تحقيق آمال وتطلعات المنشأة والعاملين فيها.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة