Thursday  23/12/2010 Issue 13965

الخميس 17 محرم 1432  العدد  13965

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

البيت الأبيض يرفض إجراء مباحثات جديدة مع الشمالية
كوريا الجنوبية تجري أكبر مناورات بالذخيرة الحية قبالة الساحل الشرقي

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

سول - واشنطن - وكالات

أعلنت كوريا الجنوبية أمس الأربعاء عن مناورات عسكرية برية وبحرية تتضمن أكبر تدريبات على الإطلاق بالذخيرة الحية قرب كوريا الشمالية بينما كان التوتر قد بدأ يتراجع في شبه الجزيرة الكورية بعد هجوم بيونجيانج على جزيرة كورية جنوبية. ونقلت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء عن مسئول عسكري قوله إنه من المقرر إجراء المناورات اليوم الخميس في ميدان رماية بمنطقة بوشيون على بعد نحو 30 كيلومترا من الحدود الكورية الشمالية.

وذكر التقرير أن المناورات تشمل مدفعية ومدافع مضادة للطائرات ومروحيات هجومية وطائرات مقاتلة. ونقلت يونهاب عن جنرال مشارك في التدريبات قوله إن الجيش سيشن هجوما مضادا شاملا حال القيام بأي استفزاز من جانب الجارة الشمالية. تأتي المناورات المقرر أن تستمر حتى يوم غد الجمعة في أعقاب إجراء مناورات أخرى بالذخيرة الحية قبالة الساحل الغربي للبلاد في وقت سابق من هذا الأسبوع.

إلى ذلك رفض البيت الأبيض فكرة إجراء مباحثات جديدة متعددة الأطراف مع كوريا الشمالية, وقال إنها تحتاج إلى تغيير سلوكها (العدواني) أولا.

وقال المتحدث الإعلامي باسم البيت الأبيض روبرت غيبز أمس إنه لا توجد هناك أية خطط لسؤال حاكم ولاية نيوميكسيكو بيل ريتشاردسون عن أية معلومات عقب جولته إلى كوريا الجنوبية في وقت سابق من الأسبوع الجاري.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة