Thursday  23/12/2010 Issue 13965

الخميس 17 محرم 1432  العدد  13965

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

غباغبو يدعو المجتمع الدولي إلى مراجعة الانتخابات
أمريكا تفرض حظر سفر على رئيس ساحل العاج المنتهية ولايته

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

واشنطن - الأمم المتحدة - أبيدجان - وكالات

فرضت الولايات المتحدة أول مجموعة من العقوبات على الرئيس العاجي المنتهية ولايته لوران غباغبو ومنعته مع عشرات من المقربين منه من الدخول إلى الولايات المتحدة، حسب ما أعلن وزارة الخارجية الأميركية الثلاثاء.

وقال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية بي جيه كرولي إن (محاولات غباغبو البقاء في السلطة، على الرغم من الإرادة المعلنة لشعب ساحل العاج في اختيار الحسن واتارا رئيسا للبلاد، تهدد سنوات من المصالحة وجهود بناء السلام).

وأضاف كرولي: إن القائمة التي تضم عشرات الأشخاص المفروض عليهم حظر سفر يمكن أن تتسع لتضم أفرادا آخرين في حكومته الداعمة له.

من ناحية أخرى قال الرئيس الحالي لساحل العاج لوران غباغبو الثلاثاء: إنه سيكون مستعدا لأن تعيد لجنة دولية فحص نتائج انتخابات متنازع عليها لتجنب نشوب حرب أهلية أخرى, حسبما ذكرت إذاعة التلفزيون الحكومي.

من جهته اتهم الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون الثلاثاء القوات الموالية للوران غباغبو في ساحل العاج بمحاولة فرض حصار على بعثة المنظمة الدولية هناك، وقال: إن الوضع قد يصبح خطيرا في غضون أيام.

وفي إفادة إلى الجمعية العامة ناشد (بان) الدول الأعضاء بالأمم المتحدة الاستعداد للمساعدة في توصيل الإمدادات إلى البعثة التي تحرص فندقا يستخدم كمقر للحسن واتارا الذي أعلنت المنظمة الدولية أنه فاز على غباغبو في انتخابات الرئاسة التي جرت في 28 نوفمبر تشرين الثاني.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة