Thursday  23/12/2010 Issue 13965

الخميس 17 محرم 1432  العدد  13965

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

أوباما يوقع قانوناً تاريخياً بذلك
الجيش الأمريكي يسمح للمثليين بالخدمة

رجوع

 

واشنطن - رويترز

وقع الرئيس الأمريكي باراك أوباما أمس الأربعاء قانوناً تاريخياً يسمح للمرة الأولى للمثليين من الجنسين بالخدمة في الجيش الأمريكي مع الإعلان عن ميولهم الجنسية، لكن قد تمر بضعة اشهر قبل سريان هذا الإجراء الذي حذر بعض كبار القادة العسكريين من انه ربما يعرض الجنود للخطر.

وتعكف وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) على وضع قواعد جديدة بعد موافقة الكونجرس هذا الشهر على قانون يلغي سياسة (لا تسأل.. لا تقل)، وهو ما حظي بترحيب المعارضين لتلك السياسة التي كانت تلزم الجنود المثليين من الجنسين بإخفاء ميولهم الجنسية.

ومنذ أن أدخل البنتاجون هذه السياسة عام 1993 منهيا حظراً على الجنود المثليين تم طرد 13 ألف شخص على الأقل من القوات المسلحة لانتهاكهم تلك القواعد.

وقال اوباما قبل توقيع القانون الذي يأتي في إطار الوفاء بوعود رئيسية قطعها أثناء حملته الانتخابية (لن يطلب من عشرات الآلاف من الجنود الأمريكيين أن يعيشوا كذبة بعد اليوم).

ورغم الانقسامات بين كبار القادة العسكريين إلا أن وزير الدفاع روبرت جيتس ورئيس هيئة الأركان المشتركة الأميرال مايك مولن أيدا إنهاء هذه السياسة، استنادا إلى دراسة حديثة للبنتاجون خلصت إلى أن المخاطر محدودة.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة