Thursday  23/12/2010 Issue 13965

الخميس 17 محرم 1432  العدد  13965

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

بوليفيا تعترف رسمياً بفلسطين دولة مستقلة
إسرائيل تستعين بواشنطن لتنفيذ حملة دبلوماسية لمواجهة رفع التمثيل الفلسطيني

رجوع

 

رام الله - رندة أحمد - لاباز (بوليفيا) - وكالات

باشرت وزارة الخارجية الإسرائيلية حملة دبلوماسية واسعة في مختلف دول العالم لمواجهة المسعى الفلسطيني للاعتراف بالدولة الفلسطينية المستقلة على حدود عام 67، وأعطت الخارجية الإسرائيلية تعليمات لكل سفرائها للقيام بحملة دبلوماسية لمنع رفع التمثيل الفلسطيني لدى العديد من الدول خاصة الأوروبية وكذلك الاعتراف بالدولة الفلسطينية في دول أمريكا الجنوبية، وتبحث الخارجية الإسرائيلية عن أي مساعدة من الولايات المتحدة لممارسة علاقاتها مع دول أمريكا اللاتينية لوقف انهيار العلاقات الدبلوماسية بين إسرائيل وتلك الدول.

وبحسب تقارير الصحافة الإسرائيلية أمس الثلاثاء فقد زادت التخوفات الإسرائيلية من إقدام 10 دول أوروبية على رفع التمثيل الفلسطيني لديها إلى درجة سفارة بالكامل.

إلى ذلك انضمت بوليفيا الاشتراكية التي يرأسها ايفو موراليس أمس إلى قافلة دول في أمريكا اللاتينية مثل البرازيل والأرجنتين التي اعترفت رسمياً بفلسطين دولة مستقلة خلافاً لرأي واشنطن على أن تقوم بالخطوة نفسها الاورغواي قريباً.

وقال موراليس في مؤتمر صحافي في مقر الرئاسة في لاباز (على غرار دول أخرى كالبرازيل تعلن بوليفيا اعترافها بالدولة الفلسطينية باستقلالها وبسيادتها). إلى ذلك تسلّم سفير فلسطين في البرازيل إبراهيم الزبن الاثنين أوراق ملكية الأرض التي تبرعت بها حكومة البرازيل لبناء السفارة الفلسطينية.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة