Thursday  23/12/2010 Issue 13965

الخميس 17 محرم 1432  العدد  13965

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

الجيش الألماني يعتزم تعزيز تسليح قواته
اشتباك بين قوات الناتو ومسلحي طالبان يسقط 5 مدنيين أفغان

رجوع

 

كابول- برلين- وكالات

قتل خمسة مدنيين في جنوب أفغانستان في اشتباك بين القوات الدولية التي يقودها حلف شمال الأطلسي (ناتو) وبين مسلحين يعتقد أنهم من مقاتلي طالبان، حسبما ذكر مسؤولون أمس الأربعاء.

وقال داوود أحمدي، المتحدث باسم حاكم إقليم هلمند، إن سبعة مسلحين قتلوا أيضا في الاشتباك الذي وقع بمقاطعة سانجين بالإقليم، الثلاثاء. وأضاف أحمدي:»قتل ثلاثة نساء وطفلان في الاشتباك، ولكن لا نعلم أي من الجانبين مسؤول عن مقتلهم».

وأفادت قوة المساعدة الأمنية الدولية (إيساف) التي يقودها حلف الأطلسي في أفغانستان أن جنودها أطلقوا النيران صوب مجمع بالمقاطعة بعدما شن متمردون هجوما من داخله ضد قوات التحالف.

من جهة أخرى يعتزم الجيش الألماني تعزيز تسليح قواته في أفغانستان لتوفير حماية أكبر للجنود الألمان. ومن المقرر إمداد القوات الألمانية في أفغانستان بمزيد من مركبات النقل المحمية من طراز «دينجو.»2

كما يدرس الجيش حاليا إعداد ثماني مروحيات قتالية من طراز «تايجر» للمشاركة في مهمة أفغانستان. إلى ذلك قالت الأمم المتحدة إن عدد القتلى والجرحى بين المدنيين في أفغانستان ارتفع بنسبة 20 بالمئة في الأشهر العشرة الأولى من العام الحالي مقارنة مع الفترة نفسها من 2009م وأن أكثر من ثلاثة أرباعهم قتلوا أو أصيبوا في هجمات للمسلحين.

وأضافت المنظمة الدولية في تقرير فصلي عن أفغانستان إن 2412 مدنيا قتلوا في حوادث مرتبطة بالحرب في حين أصيب 3803 بجروح في الفترة من يناير الماضي إلى نهاية أكتوبر الماضي من هذا العام.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة