Thursday  23/12/2010 Issue 13965

الخميس 17 محرم 1432  العدد  13965

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

يطول مداها الشرق الأوسط وإيران
إسرائيل تحصل على أول سرب من الطائرات بدون طيار

رجوع

 

القدس - بلال أبو دقة

احتفل سلاح الجو الإسرائيلي رسميا باستيعاب أول سرب من الطائرات الحديثة بدون طيار من طراز (إيتان) في سلاح الجو الإسرائيلي، التي وصلت فعلا في فبراير الماضي. وأفادت مصادر عسكرية إسرائيلية مطلعة أنه تم اختبار الطائرة بدون طيار بنجاح في عدة مناسبات.

وأضافت المصادر أنه تم إنتاج الطائرة الذكية تلبية لاحتياجات الاحتلال الإستراتيجية حيث يبلغ طول جناحيها 26 متراً مثل طائرة ركاب من طراز بوينج 737 ويبلغ طول الطائرة 14 مترا وتستطيع التحليق على علو أقصاه 40 ألف قدم لمدة أقصاها 24 ساعة ويطول مداها أي مكان في منطقة الشرق الأوسط بما في ذلك إيران.

وتابعت المصادر تقول: يبلغ وزن الطائرة الإجمالي أثناء الإقلاع 5.4 طنا وتحمل معدات بوزن أقصاه طن واحد واللافت ان الطائرة الذكية بدون طيار تتميز بقدرات استخبارية متنوعة حيث بوسعها حمل أجهزة رادار واستطلاع ومعدات استخبارية وكاميرات تجسس يتم تشغيلها ليل نهار.

وأفادت المصادر أنه بفضل الحجم الكبير لهذه الكاميرات يمكن رصد كل شيء من ارتفاع شاهق ابتداء من سيارة تتحرك بين نقطتين وانتهاء بالتمييز بين شخص يحمل مدفع هاون وبين راعي غنم يحمل عصا بيده.

والطائرة الحديثة مزودة أيضا بمنظومة اتصال عبر الأقمار الصناعية، مما يعنى الاستغناء عن الاتصال البصري المباشر بين الطائرة وقاعدة إطلاقها.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة