Thursday  23/12/2010 Issue 13965

الخميس 17 محرم 1432  العدد  13965

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

في مجال حلول البناء المستدام والمباني الخضراء
إحدى شركات الزامل للصناعة تتعاون تقنياً مع «باي سيستمز بيرل»

رجوع

 

أعلنت شركة مكونات البناء، إحدى الشركات التابعة لشركة الزامل للاستثمار الصناعي (الزامل للصناعة)، عن تعاونها التقني مع شركة «باي سيستمز بيرل» (BaySystems Pearl)، الذراع الإقليمي لشركة «باير ماتيريال ساينس» (Bayer MaterialScience) المتخصص في مجال أنظمة البولي يوريثان في منطقة الشرق الأوسط، وذلك لإنتاج ألواح البولي يوريثان العازلة للحرارة.

ويهدف هذا التعاون إلى إزالة المواد المستنفذة لطبقة الأوزون من عملية إنتاج رغاوي البولي يوريثان الصناعية وفقاً لما حدده بروتوكول مونتريال وتوصيات الأمم المتحدة. كما سيعمل الطرفان بشكل مكثف على تطوير وإنتاج نظم جديدة تستخدم عناصر ومواد كيماوية صديقة للبيئة لإنتاج رغوة البولي يوريثان الصلبة.

وتحتوي المنتجات الخاصة بشركة «باي سيستمز بيرل» على أفضل خصائص العزل الحراري مقارنة بالمنتجات الأخرى المتوافرة حالياً في الأسواق، كما تستخدمها شركة مكونات البناء لإنتاج الألواح العازلة. ويعد العزل الحراري المعتمد على رغوة البولي يوريثان الصلبة عنصراً أساسياً في برنامج البناء التجاري البيئي الخاص بشركة «باير ماتيريال ساينس» الألمانية، إحدى أكبر مراكز أبحاث وتطوير المواد في العالم، والذي يهدف إلى توفير حلول المباني الخضراء للمباني التجارية في منطقة الشرق الأوسط.

ويقدم هذا البرنامج لصانعي القرار في قطاع التشييد والبناء حلولاً مبتكرة بمواصفات خاصة عبر مجموعة متكاملة من التطبيقات، بدءاً من التحليل والتخطيط إلى توفير مواد ذات كفاءة عالية في استخدام الطاقة وكذلك أحدث تقنيات البناء. كما يهدف إلى تحسين فعالية تكلفة وتنفيذ مشاريع الأبنية المستدامة بما يعود بالفائدة على ملاك المباني وقاطنيها والبيئة المحيطة.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة