Thursday  23/12/2010 Issue 13965

الخميس 17 محرم 1432  العدد  13965

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

لدى استقباله وفد البنك
وزير الصحة يشيد بدور البنك الأهلي في تطوير القطاع الصحي

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أشاد وزير الصحة الدكتور عبد الله الربيعة بدور البنك الأهلي في مجال المسئولية الاجتماعية ومبادراته الهادفة إلى دعم وتطوير القطاع الصحي في المملكة.

وأثنى الوزير على برامج البنك الأهلي الموجَّهة لخدمة المجتمع لاسيما الخاصة منها بالقطاع الصحي، مؤكداً حرصه على دعم وتطوير هذه البرامج بما يتوافق مع الاحتياجات الفعلية في المجتمع.

وأعرب د.الربيعة عن استعداد وزارته لتوفير الدعم اللازم سواء من حيث المعلومات أو المقترحات التي من شأنها تعزيز التعاون القائم بين الطرفين، كما أكد على ضرورة الاهتمام ببرامج التوعية الصحية لما تمثله من استثمار حقيقي يقي المجتمع مبكراً من الوقوع في المخاطر الصحية ويعمل على خفض نسبتها.

جاء ذلك خلال استقبال الوزير بمكتبه مؤخراً وفد البنك الأهلي برئاسة الشيخ عبد الله باحمدان رئيس مجلس إدارة البنك الذي أطلع الوزير على عرض خاص حول إستراتيجيات البنك الأهلي في مجال المسؤولية الاجتماعية التي دأب البنك على تقديمها منذ تأسيسه.

بحث الجانبان خلال الاجتماع أوجه التعاون بينهما والبرامج الموجهة لقطاع الصحة بشكل خاص باعتبارها محوراً رئيسياً في إستراتيجية البنك في خدمة المجتمع، كما تسلَّم وزير الصحة تقريراً عن إنجازات برامج الأهلي لخدمة المجتمع للعام الماضي 2009 م.

ومن جانبه ثمّن رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي استقبال وزير الصحة لوفد البنك مؤكداً بأن ذلك يعكس الشراكة الإستراتيجية بين القطاعين العام والخاص في تنفيذ برامج تهدف إلى دعم قطاع الصحة وتطويره بالإضافة إلى الاهتمام بنشر الوعي الصحي بين مختلف شرائح المجتمع.

واختتم با حمدان حديثه بالقول: « انطلاقا من رؤية البنك الأهلي باعتباره مجموعة الخدمات المالية الرائدة إقليمياً، فإنه يحرص على المساهمة بفاعليه في تلبية حاجات المجتمع، وأن تتم مساهماته وفق آليات مُحدَّدة ومدروسة وبرامج متعددة تستهدف تقديم الدعم اللازم في العديد من المجالات التي اختارها البنك لخدمة المجتمع وتشمل الرعاية الصحية، والتعليم، وفرص العمل، والخدمات الاجتماعية» وأضاف « للبنك الأهلي دور ريادي وسجل حافل في مجال مأسسة العمل الاجتماعي وتقديم مبادرات المسؤولية الاجتماعية، ودعم مسيرة التنمية الوطنية».

يُذكر أن البنك الأهلي قام بتوفير 193 جهاز غسيل كلى من خلال برنامج الأهلي للأجهزة الطبية ووزعها على المستشفيات الحكومية بمختلف مناطق المملكة بالتعاون مع كلٍ من وزارة الصحة وجمعية الأمير فهد بن سلمان لمرضى الفشل الكلوي ، وكثير من البرامج الأخرى .

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة