Thursday  23/12/2010 Issue 13965

الخميس 17 محرم 1432  العدد  13965

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

نفى نيته الاعتزال قريباً .. أحمد حسن:
جائزة أحسن لاعب محلي في إفريقيا تأخرت كثيراً

رجوع

 

القاهرة – مكتب الجزيرة – طارق محيي

أكد الكابتن أحمد حسن نجم المنتخب المصري والنادي الأهلي أن فوزه بجائزة أحسن لاعب محلي في إفريقيا لهذا العام جاء في توقيت جيد بالنسبة له رغم تأخر الجائزة كثيراً، مشيراً إلى أنه كان يتمنى الحصول على هذه الجائزة خاصة فى هذا التوقيت الهام بالنسبة له بعد تعرضه للإصابة بالرباط الصليبي وابتعاده لفترة طويلة عن الملاعب.. وقال إنه توقع فوزه بالجائزة خاصة وأنه حقق نجاحاً كبيراً مع منتخب مصر على المستوى الإفريقي من الصعب أن يحققه أي لاعب وهو الحصول على بطولة إفريقيا 4 مرات في أعوام 1998 فى بوركينافاسو، و2006 فى القاهرة، و2008 فى غانا، ثم البطولة الأخيرة فى أنجولا هذا العام، وكان دوره مؤثراً في جميع هذه البطولات، حيث كان قائد المنتخب فى آخر 3 بطولات.

ونفى حسن في تصريحات صحفية عقب فوزه بالجائزة نيته الاعتزال قريباً مشيراً إلى أنه لن يفكر فى اعتزال الكرة إلا عندما يشعر بأنه غير قادر على العطاء فى الملعب، وأضاف أن الجائزة ستكون حافزاً قوياً له للعودة إلى الملاعب بصورة أفضل من السابق، خاصة أنه ما زال لديه طموح لتحقيق الأفضل سواء مع منتخب مصر أم النادي الأهلي وقادر على تحقيق إنجازات أخرى فى المستقبل. وأكد حسن أنه سيتوجه إلى ألمانيا قريباً لاستشارة الطبيب حول موعد عودته للتدريبات بعد استكمال علاجه من الإصابة.

وكان أحمد حسن قد فاز بجائزة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف» (جلو كاف 2010) لأفضل لاعب إفريقي داخل القارة السمراء بعد منافسة ثلاثية مع زميله في النادي الأهلي والمنتخب المصري محمد ناجي «جدو» والكونغولي آلان كاليوتوكا ديوكو لاعب مازيمبي الكونغولي. في حين فاز بجائزة أفضل لاعب في إفريقيا لعام 2010 الكاميروني صامويل إيتو نجم إنترميلان الإيطالي بعد منافسة شرسة مع الإيفواري ديدييه دروجبا نجم تشيلسي الإنجليزي الذي اعتذر عن الحضور وأسامواه جيان لاعب منتخب غانا ونادي ساندرلاند الإنجليزي.

وفاز بجائزة أفضل لاعب صاعد الغاني كوادو أسامواه لاعب أودينيزي الإيطالي، وحصل منتخب نجيريا الأول للسيدات على جائزة أفضل منتخب للسيدات، فيما فازت بجائزة أفضل لاعبة باربيتوا نكوشيا لاعبة منتخب نيجيريا الأول. وحصل على جائزة أفضل مدرب الصربي ميلوفان راجيفاك المدير الفني لمنتخب غانا أثناء مونديال 2010. وفاز بجائزة أفضل نادي فريق تسيبي مازيمبي الكونغولي. وفاز بجائزة أفضل منتخب إفريقي المنتخب الغاني. وتم توزيع جائزة الكاف الشرفية لكل من اتحادات مصر والجزائر الكاميرون وكوت ديفوار وغانا ونيجيريا وجنوب إفريقيا.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة