Thursday  23/12/2010 Issue 13965

الخميس 17 محرم 1432  العدد  13965

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

البو عبيد نجم فريق الفتح وهدافه في حديث لا تنقصه الصراحة خصَّ به (الجزيرة):
سوء تفاهم كبير بيني والجبال أدى إلى إبعادي عن تمثيل الفتح أمام الهلال.. وعدم جديتي في التدريبات كذبة يروِّجون لها

رجوع

 

الأحساء - أجرى الحوار - صادق الحرز

يُعتبر اللاعب أحمد بن محمد البو عبيد نجم فريق الفتح وهدافه من أبرز اللاعبين على خارطة فريق الفتح في دوري زين السعودي للمحترفين.. فقد ساهم هذا النجم في صعود الفريق.. بالإضافة إلى تقديمه مستويات لافتة أبهرت المتابعين.. وأشارت لهذا اللاعب بالبنان.. بل ذهب إلى أبعد من ذلك وخطب وده العديد من الأندية الكبيرة.. وكان قاب قوسين أو أدنى من تمثيل الاتحاد في الموسم الماضي بنظام الإعارة.. ولكن الاختلاف بين الإدارتين في الآخر ألغت الصفقة.. ولكن وفي هذا الموسم تجدد حلم البو عبيد نجم الفتح الخلوق بالانتقال إلى أحد الفرق الكبيرة وتأمين مستقبله على حد تعبيره.. استضفناه في هذا اللقاء من أجل إيضاح الحقيقة كاملة خصوصاً بعد إعلان استبعاده من اللقاء الدوري الذي جمع فريقه الفتح بالزعيم الآسيوي.. حيث وصف هذا الاستبعاد بأنه إداري فني.. سألناه عن هذا الاستبعاد وعن دخوله فترة الستة شهور وكذلك رفضه للمليون المقدم من إدارة ناديه.. فخرجنا بالسطور التالية التي كوَّنت هذا اللقاء مع النجم الفتحاوي أحمد بن محمد البو عبيد الذي دخل القفص الذهبي حديثاً.. فماذا دار في هذا الحوار؟

لقب الهداف لن يخرج عن ناصر وياسر ونايف.. وربما فيكتور يدخل على الخط

نود أن تحدثنا بالتفصيل عن الأسباب التي أدت بإدارة الفتح لإصدار قرار وصف بالإداري الفني بإبعادك عن مرافقة الفريق في لقائه الدوري أمام الهلال.. وعدم تمثيلك للفريق في هذه المباراة؟

- في البداية كانت هناك أمور فنية حدثت بيني وبين المدير الفني للفريق التونسي السيد فتحي الجبال.. فكما يعلم المتابعون للفريق الفتحاوي أنني عدت من الإصابة قبل لقاء الفريق الدوري أمام القادسية بيومين فقط.. كما أنني شاركت في الدقيقة 90 من اللقاء الذي جمع الفتح بالنصر في الأحساء.. وعندها أفصحت للمدرب أنني لم أدخل جو المباريات حتى الآن.. وهذا ما أدى إلى حدوث سوء تفاهم كبير فيما بيني وبينه أثناء الحصة التدريبية التي سبقت السفر إلى الرياض.. وعندما وصل العلم إلى الإدارة عن طريق تقرير المدرب فتحي الجبال صدر بحقي قرارٌ يقضي بإبعادي عن اللقاء الذي جمع فريق الفتح الأخير بفريق الهلال.

ولكن الحديث تواصل.. وقيل بأنك لا تؤدي التدريبات بجدية مع الفريق؟

- أبداً.. فهذا الكلام عارٍ من الصحة ومردود على من قاله.. حيث إنني أُمثّل فريق الفتح ككيان.. وأكن للجميع فيه سواءً الإدارة أو الأجهزة الفنية والإدارية وقبل ذلك جماهير الفتح العزيزة كل ود واحترام ومحبة.. وليس من المعقول أن أحضر للنادي.. وأؤدي التمارين كما وصف بعدم الجدية.. فالجميع يعرف أحمد البو عبيد ومدى حبه لنادي الفتح واحترامه لهذا الكيان.. وأنا أبذل كل ما بوسعي وبكل تفان وإخلاص خدمة لنادي الفتح.. ولكن يبدو أنه كلما اقتربت فترة الدخول في الستة أشهر زادت الضغوط..

يُقال بأنه تم السماح لك بأداء التدريبات؟ ما نوع هذا السماح؟ وهل ستعود لتمثيل الفتح في اللقاءات القادمة؟

- بالفعل عدت لبيتي نادي الفتح.. وأنا أؤدي التمارين الجماعية مع زملائي اللاعبين.. وتحت إشراف المدير الفني السيد فتحي الجبال.. وموضوع الإيقاف وطريقة إعلانه أُعطي أكبر من حجمه.. وأنا ابن نادي الفتح.. وأنا رهن إشارة المدرب.. وفي أي وقت يحتاجني الفريق.. ومتى ما طُلب مني المشاركة فأنا على أتم استعداد لذلك.. بل إنني سأكون سعيداً بالمشاركة في خارطة الفريق والمساهمة في تحقيق انتصارات الفريق الفتحاوي بمشيئة الله تعالى.

بالتحديد كم تبقى حتى تدخل فترة الستة أشهر الأخيرة من عقدك مع نادي الفتح؟

- تبقى ما يقارب شهراً ونصف الشهر حتى أدخل فترة الستة الأخيرة من عقدي.. وتحديداً في نهاية شهر صفر المقبل من العام الهجري الجاري 1432هـ.



عرضت عليك إدارة نادي الفتح مبلغ مليون ريال من أجل تجديد عقدك لمدة ثلاث سنوات ورفضت هذا العرض؟ ما أسباب الرفض وكم طلبت لتوقيع العقد الجديد؟

- بالفعل رفضت المبلغ المقدم لي وهو المليون ريال للمدة المذكورة.. وهي ثلاث سنوات ولم أطلب حتى الآن مبلغاً آخر من إدارة نادي الفتح.. كما أنه ليس لديّ أي عرض من أي نادٍ آخر وهو ممنوع طالما أنني لم أدخل في فترة الستة أشهر الأخيرة من العقد.. وحقيقة لي طموح أن أذهب إلى نادٍ كبير لتمثيله في الفترة المقبلة.. وأصدقك القول إنني لم أقرر حتى الآن وجهتي الجديدة.. فالفتح النادي الذي ترعرعت فيه وله حق عليّ.. ولكنني أبحث عن الأفضل وعن تأمين مستقبلي في عالم الكرة.. أما بخصوص ما يتم تداوله خلال هذه الأيام بأنني طلبت مليوني ريال من أجل توقيع العقد الجديد.. فلا صحة لذلك فأنا لم أحدد سقفاً معيناً للمفاوضات أو لتجديد العقد.

ما صحة العروض التي تلقيتها من أندية في العاصمة الرياض.. وفي الساحل الغربي جدة؟ وهل كانت مباشرة أو عن طريق وكيل أعمالك نواف المهدي؟

- من الممكن أن توجه هذا السؤال مباشرة لوكيل أعمالي الأستاذ نواف المهدي.. فصدقني أنا لا أعرف إن كانت هناك عروض لديه من أندية محددة أو أسمائها.. وبصراحة فقد تحدث معي عن وجود عروض ولكنه لم يوضح لي مع أي نادٍ بالتحديد.. وعن طبيعتها.. فما يُقال حالياً يبقى مجرد كلام طالما أنني لم أدخل في فترة الستة أشهر الأخيرة من عقدي مع نادي الفتح.

فريق الفتح لم يقدم المستوى الذي ظهر عليه في الموسم الماضي.. وظهر تائهاً في بداية الدوري.. من وجهة نظرك ما هي الأسباب؟

- في بداية الموسم لم يكن هناك انسجام بين اللاعبين.. وكذلك عدم الثبات في التشكيلة حتى في معسكر ألمانيا.. ولكن بعد أول أربع مباريات في دوري زين السعودي للمحترفين تعودنا على الوضع وبدأنا ندخل في جو المباريات.. وأعتقد أنه من أسباب ذلك هو دخول عناصر جديدة على خارطة الفريق.. بالإضافة إلى تحمل الجهاز الفني جزءاً من ذلك.

أحمد البو عبيد نافس على لقب هداف الدوري الموسم الماضي بتسجيلك تسعة أهداف.. ولكن هذا الموسم لم تسجل سوى هدفين.. ما أسباب ابتعادك عن المنافسة على لقب هداف دوري زين وكذلك عدم تمثيلك الفريق بشكل مستمر؟

- هذا الموسم لعبت في ست مباريات في مركز المحور المتقدم.. وكذلك عدم التوفيق.. فالمدير الفني الجبال كان يحتاجني كمحور متقدم.. وهذا ما أثَّر على نسبة التهديف لديّ.. والمهم لدي خدمة فريق الفتح في أي مركز يحتاجني.. ففوز فريق الفتح وتحقيقه للنتائج الإيجابية هي الأهم بغض النظر عمن يسجل الأهداف.

ومن تتوقع أن يفوز بلقب هداف دوري زين هذا الموسم؟

- اللقب لن يخرج عن ثلاثة مهاجمين وهم: ياسر القحطاني من الهلال.. وناصر الشمراني من الشباب.. ونايف هزازي من الاتحاد.. وربما يدخل مهاجم الأهلي فيكتور على خط المنافسة على اللقب.

ما رأيك في مستويات دوري زين السعودي للمحترفين هذا الموسم؟

- الفرق هذا الموسم تذكرني بفرق الدوري الإنجليزي فمن الصعب أن تتوقع نتيجة أي لقاء حتى لو جمع بين متصدر الدوري ومتذيل الترتيب.. والسبب يعود إلى أن الفرق الكبيرة.. وهي الهلال والاتحاد والشباب والأهلي ليست في مستوياتها الحقيقية.. وكذلك الفرق الصغيرة تؤدي مبارياتها بمستويات متفاوتة.. فمرة تؤدي برتم عالٍ.. وأخرى تؤدي برتم أقل بكثير ..وهذا ما أدى إلى تقارب مستويات الفرق.

ومن تتوقع أن يفوز بلقب دوري زين؟

- اللقب لن يخرج عن ثلاثة فرق.. وهي: الهلال والاتحاد والنصر.

وما هي أقرب الفرق التي ستغادر بالهبوط الاضطراري إلى دوري الأولى؟

- فريق الحزم هو الأقرب.. ومن الممكن أن يرافقه واحد من فريقي نجران أو التعاون.. وأنا أستبعد القادسية من الهبوط الاضطراري.

اللاعبون الأجانب في الدوري السعودي كيف وجدتهم.. ومن هو الأفضل من بينهم؟

- محترفو الدوري السعودي العام الماضي أفضل من هذا الموسم.. وهذه القاعدة تنطبق على جميع الفرق باستثناء الفتح.. حيث إن أجانب الفتح هذا الموسم أفضل من الموسم الماضي.. ولا أعتقد أن هناك من يختلف على أن رادوي الهلال هو الأفضل بين الأجانب جميعاً.

بصراحة كيف تجد تعاقدات ناديك الفتح مع اللاعبين المحليين والأجانب هذا الموسم؟

- اللاعبون الأجانب في الفتح هذا الموسم يؤدون بشكل جيد.. والدليل أنهم يلعبون أساسيين في خارطة الفريق.. وهم مؤثرون على مستوى الفريق إيجابياً بشكل كبير بعكس الموسم الماضي الذي لم يكن فيه أجنبي أساسي سوى التونسي رمزي بن يونس.. أما التعاقدات المحلية فهناك تفاوت في مستوياتهم.. فهناك حسين المقهوي بدأ يدخل في رتم الفريق.. وكذلك جابر حقوي لاعب مؤثر.. أما بدر الحقباني فلم يضف الإضافة المتوقعة منه للفتح.. وأعتقد أن السبب بأنه لم يأخذ فرصته بشكل جيد.

الفتح يُعتبر الأفضل في الموسم الماضي حيث حل ثامناً في الدوري.. أين ترى موقعه في سلم الترتيب هذا الموسم؟

- أنا أخالفك الرأي.. فمستوانا هذا الموسم أفضل من الموسم الماضي.. ولكن اختلفت الروح والعزيمة لدى اللاعبين.. حيث كانت في الموسم الماضي أفضل.. ولكن كمستوى.. فالفتح أفضل في الموسم الحالي.. وهناك احتمال كبير أن تجد الفتح ضمن الفرق الثمانية الأوائل في سلم الدوري.. وهذا ليس بمستحيل أو مستغرب على فريقنا ما دامت الروح والعزيمة موجودة والوقت ما زال مبكراً حتى الوصول إلى نهاية الدوري.. فالدوري ما زال في جعبته الكثير الذي ستقدمه الفرق والفتح ما زالت لديه كلمة مسموعة يود قولها.

كيف ترى مشاركة المنتخب السعودي في كأس آسيا المقبلة في دولة قطر.. وهل تتوقع الظفر بالكأس؟

- أعتقد أن التشكيلة المعلنة من اللاعبين الذين سيمثلون المنتخب في كأس آسيا مثالية.. ولكن تبقى الاختيارات من قبل المدير الفني السيد بسيرو داخل الملعب وتوظيف هذه العناصر هي الفيصل في الظفر بكأس آسيا.. وأعتقد أن المنتخب قادر على استعادة أمجاده والظفر بكأس آسيا.. فأعتقد أن الكأس قد اشتاقت للعودة لأحضان الأخضر السعودي.. كما أننا مشتاقون لإنجاز سعودي جديد.

كلمة أخيرة تود إضافتها؟

- أشكر جريدة (الجزيرة) على الاستضافة.. وأشكرك شخصياً على الأسئلة الشيقة.. والمصور محمد.. وأتمنى أن أقدم كل ما لدي لنادي الفتح الحبيب خلال الفترة المقبلة.. فاستمراري مع الفريق وتجديد عقدي وارد.. كما أن رحيلي عنه بالبحث عن تأمين مستقبلي كذلك واحد.. وفي كلتا الحالتين أتمنى التوفيق لنادي الفتح والاستمرار في التألق وتحقيق النتائج الإيجابية والمزيد من الانتصارات.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة