Thursday  23/12/2010 Issue 13965

الخميس 17 محرم 1432  العدد  13965

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

           

للأسف هناك بعض السعوديين الذين لايقدرون العمل والتخطيط الذي تسير عليه الرياضة السعودية نحو معانقة الإنجازات حتى لو حدث (استرخاء) فهو استراحة محارب فهناك أكثر من صديق ومشجع التقيتهم في أعقاب خليجي عشرين كانوا (متشائمين) نحو مستقبل الرياضة السعودية وكرة القدم خاصةً وغيرهم كثير وهذا لاشك نابع من حرصهم وغيرتهم على الوطن وتميز أبنائه على المستوى الدولي..! هناك الكثير من التساؤلات التي واجهتها كردة فعل طبيعية ومنها لماذا خسرنا التأهل لكأس العالم رغم سهولة المنافسين طبعاً هؤلاء لايعلمون أننا ملينا تأهل ومشاركة شرفية فتحول الهدف (المستهدف) إلى المنافسة على كأس العالم وهكذا الطموح (ولا بلاش تأهل) ونأخذها من قاصرها وهذا ماحدث فرفض نجومنا الأشاوس التأهل من البوابتين المفتوحتين على مصراعيها كوريا الشمالية والبحرين ..!

التساؤلات في الشارع الرياضي ازدادت خاصةً بعد المركز المتدني في تصنيف الفيفا الأخير وجاء مباشرةً بعد خسارتنا لكأس الخليج وهي التي كانت بين أيدينا (ليزيد الطين بلة) والإجابة على مثل هذه التساؤلات سهلة جدا مثل (شربة الميه) فأقول إحنا مالنا ومال التصنيف فهو رقم مايوكل عيش أقصد بطولات عليها القيمة لذا إحنا ليه نفوز أصلاً بكأس الخليج يا أعزاء يا أحباء هذه بطولة ليست طموحا لنا فطموحنا أكبر، لذلك شاركنا بالرديف مجاملة لإشقائنا الخليجيين إنتم ماتسمعون (بخليجنا واحد) ومن يفوز بالكأس فكأن البقية فازوا به..!

ويبدوا أنني أسهبت في توضيح وجهة نظري وأكيد السؤال الذي يدور في ذهن كل قاريء ومشجع سعودي فطن وفهم جيداً ما أعنيه هل كأس آسيا هدف (غير مرصود) كل من تبادر في ذهنه ذلك السؤال أقول له عليك (نور) و(برافو) وأؤكد مرة أُخرى أن الطموح أكبر أكبر مماتتصورون فذهب الأولمبياد سيملأ الخزائن السعودية والكؤوس ستتزين بها دواليب الرعاية وسنكسر رقم مصر الحالي في تصنيف الفيفا والأيام والشهور والسنين بيننا فالتخطيط عشرة على عشرة واستقطاب الكفاءات متواصل لإحلالها مكان من بلغوا سن التقاعد، وبالتالي لاتمديد بعد اليوم، والميزانية ستوزع بشكل عادل، والعمل الطموح كما تُشاهدون عجلة لاتتوقف ولا عليكم مستقبلاً سوى رصد الإنجازات وبالتأكيد عزيزي المشجع مش حتقدر تغمض عيونك وما علينا نحن الإعلاميون سوى ترديد (سجل ياتاريخ واشهد يازمن)..!

وختاماً أقول لاتصدقوا من يقول أننا شعب نخطط ونُنظر ولكن لانجيد التنفيذ فأنظروا لإنجازاتنا التي توازي مخططاتنا ولا وش رايكم..!

البلوي يعود(بالتضخم)..!

عودة منصور البلوي لرئاسة الإتحاد إن ثبتت من وجهة نظر كثيرين ستحدث الكثير من التقلبات في وسطنا الرياضي وبالذات انتقالات اللاعبين خاصةً بعد إلغاء المادة الثامنة عشرة مما ينبيء بعودة العقود الخيالية للاعبين بعد أن كان قد أشعلها سابقاً خلال رئاسته للاتحاد مما جعل الأندية فيما بعد تعاني من ارتفاع عقود اللاعبين والاتحاد نفسه عانى منها كثيراً خاصةً مع الخماسي نور والمنتشري وزايد وكريري وهزازي والذين كلفوا الخزينة الاتحادية مايقارب الستين مليوناً لتجديد عقودهم لخمس سنوات، فيما ستكون تلك العودة مفرحة للاعبين الذين يرون أن البلوي سيعيد مرةً أُخرى حرب أسعار الانتقالات التي لازالت حتى الآن متضخمة ..! وفي المقابل فإن أكثر مسئولي وجماهير الأندية باستثناء الاتحاديين أصبحوا يخشون عودة البلوي التي لاشك أنها حتى الآن غير مؤكدة لكنها بالتأكيد مقلقة لهم في ظل ضعف موارد الأندية مما يسبب كوارث وأزمات مالية فيها من أجل المحافظة على نجومها ..!

أجانب يذبحون من الوريد للوريد..!

العمل الكبير في فريق النصر والذي بدأ منذ الموسم الماضي (ذبحه)لاعبوه الأجانب من الوريد للوريد باستثناء اللاعب الروماني بيتري الذي قد يكون أفضل السيئين والحقيقة أن العنصر الأجنبي أصبح هو العنصر الأساسي في تفوق أي فريق، وللتدليل على ذلك لن أذهب بعيداً ففي الأسبوع الماضي شاهدنا كيف قاد لاعب الفيصلي الألباني ميملي فريقه لمقارعة الاتحاد رغم الفوارق التي تقف لصالح الاتحاد في كل شيء هذا يدل على أن اللاعب الأجنبي هو من يملك مفاتيح أي بطولة يبحث عنها الفريق وللأسف أن العنصر الأجنبي أصبح عالة على فريق النصر منذ أربعة مواسم ولاشك أن ذلك خطأ فادح يتكرر كل موسم ووقعت فيه الإدارة النصراوية، هذا الموسم بمشاركة الأقرع الإيطالي زينجا الذي يستعد باللحاق بالثلاثي الأجنبي ومباراة التعاون مساء البارحة هي آخر مباراة يشرف فيها على الفريق..!

نوافذ:

- رئيس النصر بحاجة للدعم المعنوي قبل المادي والنصيحة في السر لا في العلن هذا هو النهج الصحيح للنصراويين الذين هم بحاجة للتكيف مع فكر وثقافة جديدة وعليهم توديع المهاترات والأنا إلى غير رجعه أقول ذلك لمن يرغب بعودة العالمي..!

- مسابقة كأس ولي العهد يتوقع أن تشهد مباريات كبيرة في دور الثمانية من أبرزها الهلال والأهلي والاتحاد والاتفاق وتوقع شخصي الاتحاد والشباب والنصر والهلال ستكون مواجهاتهم في دور الأربعة..!

- أثار الزميل أحمد العجلان تذمر مسئولي الأندية من قرار اتحاد كرة القدم وضع سقف أعلى بشأن رواتب اللاعبين وهو ثلاثون ألف ريال ومن حق مسئولي الأندية أن يطالبوا بدفع كامل الراتب أو على الأقل وضع سقف مائة ألف ريال كحد أعلى وبالتالي فالنادي ماذنبه يُحرم من خدمات لاعبه ويُلزم بتسديد الجزء الأكبر من راتبه في ظل وجوده مع المنتخب هذا غير أن النادي قد يخسره بسبب الإصابة كما حدث مع بعض اللاعبين بعد العودة من دورة الخليج..!

- يقول رئيس الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد إخفاقاتنا بطولات للآخرين، البعض يسأل هل هي بطولات بكأس ولابدون كأس لأنها تفرق..!

- أنتهت قضية لاعب الهلال فيصل الجمعان بعد إدانته في قضية المنشطات وإيقاع العقوبة القصوى على اللاعب ومدتها سنتان لكن المثير في الموضوع هو الثناء الذي صدر من إدارة الهلال للمستشار القانوني بالنادي ثامر الجاسر بشأن تعامله مع القضية وحتى الآن لا أعلم سبب لتلك الإشادة واللاعب طبقت بحقه العقوبة القصوى..!

- مدير عام الكرة بالاتحاد حمد الصنيع وهو عضو لجنة المسابقات سابقاً لايعلم أن نظام الستة كروت قد ألغي قبل موسمين، فعلاً نحن نستحق أن نكون في المركز الواحد والثمانين في تصنيف الفيفا..!

- (شاوروني ولا أبخرب) صدق من قالها فهذه هي علة بعض الإعلاميين النصراويين أنهم يحبون أنفسهم أكثر من أي شيء آخر..!

- أللي ما نفع نفسه لن ينفع غيره هذ المثل ينطبق على أخصائي العلاج الطبيعي إيلي عواد بعد إصابته بالرباط ماذا تنتظرون منه كفى مجاملات..!

- تبرُع لاعبي منتخب الكويت بجزء من مكافأة فوزهم بكأس الخليج لبناء مساجد لاشك أنها قدوة لبقية النجوم ومبادرة حسنة يؤجرون عليها عن عثمان بن عفان - رضي الله عنه - قال : سمعت النبي-صلى الله علي وسلم- يقول: (من بنى مسجدا يبتغي به وجه الله بنى الله له بيتا في الجنة).

للتواصلalzamil@cti.edu.sa
 

كلمة بعد كلمة
خططنا فهل أنجزنا..!
عبد الكريم الزامل

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

 

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة