Friday  24/12/2010 Issue 13966

الجمعة 18 محرم 1432  العدد  13966

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

مصرع قيادي طالباني متهم بالتورط في هجوم على جنود
مقتل شرطي في اعتداء انتحاري بأفغانستان

رجوع

 

كابول - وكالات

قتل شرطي وأصيب خمسة مدنيين بجروح في اعتداء انتحاري أمس الخميس في قندوز في شمال أفغانستان، حسبما أفاد ممثل عن السلطات المحلية. وقال محبوب الله محبوب المسؤول في مجلس المنطقة: «نحو الساعة 08.00 (03.30 تغ) دخل رجل يرتدي سترة مفخخة مركز مراقبة في وسط مدينة قندوز».

وأضاف انه «حين حاول حارس منعه من الدخول إلى المركز فجر الانتحاري المتفجرات التي كان يحملها. وقتل شرطي واصيب خمسة مدنيين بجروح». ويبدو أن المدنيين الذين أصيبوا من التجار. وهذا ثاني هجوم في غضون أربعة أيام يستهدف قوات الأمن الأفغانية في قندوز.

من جهة أخرى ذكر حلف شمال الاطلسي (الناتو) أمس الخميس أن زعيماً من حركة طالبان اتهم بالتورط في تفجيرات انتحارية في كابول وقعت مطلع الأسبوع قتل في قصف جوي شنه الحلف بوسط أفغانستان. وأوضح بيان أصدره الحلف أن القصف الجوي قد أسفر عن مقتل عبد الحي واثنين من أنصاره الأربعاء بينما كانوا يحاولون زرع قنبلة على طريق بمنطقة واجاس بإقليم غزني.

واتهم الحلف عبد الحي بالتورط في هجوم مزدوج وقع يوم الأحد الماضي على حافلة للجيش الوطني الأفغاني في كابول. وكان خمسة ضباط قد قتلوا وأصيب تسعة عندما استهدف مهاجمان انتحاريان حافلتهم في الضواحي الشرقية من كابول.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة