Friday  24/12/2010 Issue 13966

الجمعة 18 محرم 1432  العدد  13966

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

اتهمتهم بممارسة السحر لنشر الكوليرا
حشود غاضبة تقتل 45 شخصاً بالسواطير في هايتي

رجوع

 

بور او برنس - (ا. ف. ب)

قالت وزارة الثقافة والاتصال الهايتية الأربعاء إن 45 شخصاً على الأقل قتلوا على أيدي حشود بتهمة ممارسة السحر لنشر الكوليرا منذ ظهور هذا المرض في منتصف تشرين الأول - أكتوبر. وتُضاف هذه الحصيلة إلى أرقام أصدرتها السلطات الهايتية مطلع كانون الأول - ديسمبر وتحدثت عن سقوط 14 قتيلاً على الأقل في حوادث مماثلة في إقليم غراندانس جنوب غرب هايتي.

وقال مويز فريتز ايفنز أحد المسؤولين في وزارة الاتصال «أحصينا أربعين قتيلاً في إقليم غراندانس وحده، حيث يهاجم الناس أشخاصاً يهاجمون الطب الشعبي بتهمة ممارسة أعمال سحر مرتبطة بالكوليرا». وفي مناطق أخرى في هايتي قتل خمسة أشخاص في ظروف مماثلة، حسب المصدر نفسه.

وقال ايفنز الذي كان يقدم تحقيقاً أجري من الخامس إلى السابع من كانون الأول - ديسمبر في غراندانس إن «الضحايا ومعظمهم من الكهنة الفودو الديانة الشعبية في هايتي قتلوا بضربات سواطير ورشق حجارة قبل إحراقهم في الشارع».

وذكرت وزيرة الاتصال ماري لورانس لاسيغ إن ممارسي شعائر الفودو «لا علاقة لهم بانتشار الكوليرا». وأضافت أنه من الضروري «التوعية بهذا المرض» لمكافحة هذه الشائعة.

وقضى ما مجموعه 2591 شخصاً منذ بدء انتشار المرض وتمت معالجة 121 ألفاً و518 شخصاً آخرين حسب حصيلة نشرت في 17 كانون الأول - ديسمبر.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة