Friday  24/12/2010 Issue 13966

الجمعة 18 محرم 1432  العدد  13966

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

الأمم المتحدة روسيا ترحبان بإقرار مجلس الشيوخ الأميركي معاهدة ستارت

رجوع

 

موسكو - نيويورك - وكالات

رحب وزير خارجية روسيا سيرغي لافروف الأربعاء بإقرار مجلس الشيوخ الأميركي معاهدة ستارت الجديدة لخفض السلاح النووي، لكنه قال إن روسيا تحتاج لمزيد من الوقت لدراسة الوثائق الأميركية قبل التصديق عليها من جانبها. وقال لافروف لوكالة أنباء انترفاكس «نرحب بإقرار المعاهدة في مجلس الشيوخ». وأضاف إن «هذا القرار يصب في جوهر الاتفاقات بين الرئيسين اللذين بذلا جهوداً لتأمين تطور ديناميكي للعلاقات الثنائية». ولكن لافروف أوضح مع ذلك أن النص تم تعديله «بطريقة ما مقارنة مع المشروع الأصلي». وقال إن «قرار التصديق (...) هو وثيقة معقدة يجب أن تدرس بشكل معمق». وأضاف «في الوزارة والبرلمان، نحن بحاجة لبعض الوقت لدراسة وثائق التصديق الأميركية».

من جهته رحب الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون الأربعاء بإقرار مجلس الشيوخ الأميركي معاهدة ستارت الجديدة لخفض السلاح النووي. ونقل المتحدث باسم الأمين العام عنه قوله إن إقرار المعاهدة «يوجه رسالة قوية وواضحة تدعم نزع السلاح النووي ومنع الانتشار النووي».

وأضاف: إن «الأمين العام يعتبر أن إقرار الولايات المتحدة (للمعاهدة) سيسهم في الإبقاء على ديناميكية تم اعتمادها بصعوبة خلال السنوات الماضية لصالح نزع السلاح النووي ومنع الانتشار النووي».

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة