Friday  24/12/2010 Issue 13966

الجمعة 18 محرم 1432  العدد  13966

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

تشريد أكثر من ثلاثة آلاف فلسطيني
الاحتلال هدم خلال العام الجاري 396 بيتاً في الضفة والقدس

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

القدس - الخليل - رندة أحمد

أعرب منسق المساعدات الإنسانية في أراضي السلطة الوطنية لدى الأمم المتحدة، «مكسويل جيلرد» عن قلقه من ارتفاع عدد الأبنية التي هدمتها سلطات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة القدس الشرقية، منوهاً إلى أنه تم تسجيل ارتفاع بعدد الأبنية التي هدمت بنسبة 45% مقارنة بالعام الماضي.. وأكد جيلرد في بيان له، أن حكومة الاحتلال الصهيوني هدمت خلال العام الجاري 396 بيتاً في الضفة المحتلة والقدس مقارنة بالعام الماضي حيث تم هدم 275 منزلاً، مبيناً أنه بسبب سياسة الهدم فقد تم تشريد أكثر من ثلاثة آلاف فلسطيني تأثروا بسبب هدم البيوت.. جاء ذلك، خلال زيارة - جيلرد - لبيت مقدسي في رأس العمود هدمته قوات الاحتلال الصهيوني - الثلاثاء بحجة البناء غير المرخص.

وقال المسؤول الأممي: «إن إسرائيل تواصل هدم البيوت الفلسطينية في القدس وإبقاء الأناس دون مأوى، وهذا أمر مقلق للغاية بالنسبة لسياسة إسرائيل» فيما يتعلق بالقانون الدولي.

وأكد ممثل الأمم المتحدة أن سياسة هدم البيوت لها تأثير اجتماعي واقتصادي سلبي للغاية وتؤثر على حياة الفلسطينيين الذين سيعتمدون على المساعدات الإنسانية، مؤكداً أن موقف الأمم المتحدة هو على أنه يجب على حكومة الاحتلال اتخاذ قرار فوري لوقف هدم البيوت في الضفة الغربية والقدس.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة