Friday  24/12/2010 Issue 13966

الجمعة 18 محرم 1432  العدد  13966

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

بعد التصديق على معاهدة ستارت وخفض الضرائب
أوباما يأمل أن يمتد التعاون مع الحزب الجمهوري إلى العام الجديد

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

واشنطن - (رويترز)

قال الرئيس الأمريكي باراك أوباما: إنه يأمل أن يستمر مناخ التفاهم مع الجمهوريين الذي ظهر في الآونة الأخيرة إلى العام القادم حين تهدد المناقشات بشأن الإنفاق الحكومي وخفض العجز بنشوب صراع سياسي جديد. وخلال مؤتمر صحفي عقد بالبيت الأبيض أشاد أوباما بإنجازات حدثت الأسبوع الماضي شملت تصديق مجلس الشيوخ على معاهدة لخفض الأسلحة الإستراتيجية مع روسيا والتوصل إلى حل وسط بشأن خفض الضرائب مع الجمهوريين إلى جانب إلغاء الكونجرس حظرا على إفصاح المثليين الذين يخدمون في الجيش عن ميولهم الجنسية.

وجاءت هذه الإنجازات التي تمت بالتعاون بين الحزبين خلال الفترة الانتقالية بين الكونجرس المنتهية مدته والكونجرس الجديد بعد أشهر من المعارك السياسية والمكاسب الضخمة التي حققها الجمهوريون في انتخابات الكونجرس التي جرت في نوفمبر تشرين الثاني. وتم تمرير القرارات الثلاثة بتأييد من الجمهوريين فضلاً عن الديمقراطيين الذين ينتمي لهم أوباما. وقال أوباما قبل أن يتوجه إلى هاواي لقضاء عطلة عيد الميلاد: إن هذا التقدم انعكاس للرسالة التي بعث بها الناخبون في نوفمبر وهي رسالة قالت إنه حان الوقت لإيجاد أرضية مشتركة بشأن التحديات التي تواجه بلادنا.

وعبر أوباما عن خيبة أمله لأن الكونجرس لم يقر ميزانية طويلة الأجل لتمويل الحكومة وأضاف أنه مازال يعتقد أنه لا منطق وراء خفض الضرائب على أغنياء الشعب الأمريكي. ودافع عن قراره التخلي عن معارضته لإعطاء إعفاءات ضريبية للأثرياء قائلا: إنه كان ضروريا من أجل سلامة الاقتصاد على المدى الطويل. وحين يعود أوباما إلى واشنطن في مطلع يناير كانون الثاني سيواجه معارك شرسة مع الجمهوريين بشأن كيفية التعامل مع العجز القياسي في ميزانية الولايات المتحدة وإصلاح قانون الضرائب.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة