Friday  24/12/2010 Issue 13966

الجمعة 18 محرم 1432  العدد  13966

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

أفاق اسلامية

 

بمشاركة (188) متسابقاً من (64) دولة
مسابقة الملك عبد العزيز الدولية الـ(32) لحفظ القرآن الكريم تنطلق فعالياتها في أروقة المسجد الحرام لأول مرة.. الأحد القادم

رجوع

 

مكة المكرمة - (الجزيرة)

تدخل مسابقة الملك عبد العزيز الدولية لحفظ القرآن الكريم وتجويده وتفسيره هذا العام عامها الثاني والثلاثين بإقامة منافسات دورتها الثانية والثلاثين في أروقة المسجد الحرام بجوار الكعبة المشرفة لأول مرة، حيث يقام بهذه المناسبة حفل خطابي بعد صلاة مغرب يوم الأحد 20 من شهر محرم الجاري 1432هـ، يوجه خلاله معالي الوزير الشيخ صالح بن عبد العزيز آل الشيخ المشرف العام على المسابقات القرآنية التي تنظمها الوزارة كلمة إلى المتنافسين من ناشئة وشباب الأمة الإسلامية، إلى جانب كلمة أخرى للأمين العام للمسابقة الدكتور منصور بن محمد السميح.

ووفقاً لبيانات الأمانة العامة للمسابقة فإن عدد المتنافسين في هذه الدورة يبلغ (188) متسابقاً يمثلون (64) دولة، يتنافسون في فروع المسابقة الخمسة، منهم: (21) متسابقاً في الفرع الأول، و(49) متسابقاً في الفرع الثاني، و(49) متسابقاً في الفرع الثالث، و(51) متسابقاً في الفرع الرابع، و(18) متسابقاً في الفرع الخامس.

ويتولى تحكيم منافسات المسابقة (10) حكام، منهم أربعة سعوديين وهم كل من: الدكتور إبراهيم بن سعيد الدوسري، والدكتور عماد بن زهير حافظ، والشيخ سعود بن عبد العزيز الغنيم، والدكتور السالم محمود محمود الشنقيطي، أما الحكام الآخرون فهم كل من: الشيخ الشحات السيد حسن شاهين من مصر، والشيخ ماهر حسن لطفي المنجد من سورية، والشيخ مصطفى أحمد عبد الرحمن البحياوي من المغرب، والشيخ الغوني طاهر الغوني إدريس من نيجيريا، والشيخ محمد سوجيرة حاج دولة حاج محمد أرسد من بروناي، والشيخ إحسان ساخو محمد من إندونيسيا.

والفروع الخمسة التي سيتنافس فيها المتسابقون هي:

الفرع الأول: حفظ القرآن الكريم كاملاً مع التجويد وتفسير معاني مفردات القرآن الكريم كاملاً.

الفرع الثاني: حفظ القرآن الكريم كاملاً مع التلاوة والتجويد.

الفرع الثالث: حفظ عشرين جزءاً متتالية مع التلاوة والتجويد.

الفرع الرابع: حفظ عشرة أجزاء متتالية مع التلاوة والتجويد.

الفرع الخامس: حفظ خمسة أجزاء متتالية مع التلاوة والتجويد (خاص بمرشحي الجمعيات بالدول غير الإسلامية).

وقد وصل مجموع الجوائز المالية الكبرى للفائزين الخمسة الأوائل من كل فرع التي رصدتها وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد لتوزيعها عليهم في الحفل الختامي: (888) ألف ريال.

الجدير بالذكر أن عدد الذين شاركوا في دورات المسابقة الـ»31» الماضية (4852) متسابقاً من مختلف قارات العالم، فيما بلغ عدد الفائزين (732) فائزاً، بينما تجاوز مجموع المبالغ المالية التي أنفقتها المملكة العربية السعودية على هذه المسابقة منذ انطلاق دورتها الأولى 1399هـ (110000000) مائة وعشرة ملايين ريال.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة