Friday  24/12/2010 Issue 13966

الجمعة 18 محرم 1432  العدد  13966

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

أفاق اسلامية

 

المجمع الفقهي الإسلامي يناقش 35 بحثاً في دورته العشرين.. غداً بمكة المكرمة

رجوع

 

مكة المكرمة - الجزيرة

تعقد الأمانة العامة للمجمع الفقهي الإسلامي في رابطة العالم الإسلامي الدورة العشرين لمجلس المجمع في مقر الأمانة العامة للرابطة بمكة المكرمة يوم غدٍ السبت ويستمر حتى الثالث والعشرين من الشهر نفسه.

وأوضح الأمين العام للرابطة الدكتور عبدالله بن عبد المحسن التركي أن الأمانة العامة للمجمع أكملت استعداداتها لعقد الدورة التي سيشارك فيها أكثر من ستين عالماً من علماء الأمة الإسلامية وفقهائها من معظم البلدان الإسلامية، وذلك لبحث عدد من الموضوعات المتصلة بالقضايا المعاصرة، والنوازل المستجدة، تتناول جوانب مهمة في حياة المسلمين الاقتصادية والسياسية والطبية والأحول الشخصية.

وبين معاليه أنه سيتم عرض خمسة وثلاثين بحثاً فقهياً للمناقشة خلال جلسات الدورة، لاتخاذ القرارات الشرعية المناسبة بشأنها، وذلك على مدار خمسة أيام في جلسات صباحية ومسائية.

وكشف معاليه عن الموضوعات التي ستتم مناقشتها في هذه الدورة، وهي: أحكام الأولاد الناتجين عن الزنا، والتلاعب في الأسواق المالية، وعرض تقرير اللجنة التي أعدت تقويم بلدان أوروبا الواقعة بين خطي عرض (45.6 - 48) للمصادقة عليه، وإدارة السيولة في المصارف الإسلامية، أما الموضوع الخامس اشتراط التحاكم في العقود المالية إلى قانون وضعي والموضوع السادس التوائم المتلاصقة.

ورفع الدكتور التركي الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود على دعمه لمناشط رابطة العالم الإسلامي والمجمع الفقهي فيها، كما وجه الشكر والتقدير لولي عهده الأمين ولسمو النائب الثاني - حفظهما الله - على مساندتهما للرابطة ومجالسها وأعمالها داعياً الله أن يحفظهم، ويثيبهم بعظيم الثواب على ما يقدمونه من خدمة للإسلام والمسلمين.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة