Friday  24/12/2010 Issue 13966

الجمعة 18 محرم 1432  العدد  13966

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

ثمَّن عطاءات الخير والنماء.. الأمير محمد بن فهد لـ(الجزيرة):
مشاريع خدمية كبرى ووظائف للشباب بالشرقية ضمن ميزانية هذا العام

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - سعود الهذلي

زفَّ صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز، أمير المنطقة الشرقية، البشري لأهالي المنطقة الشرقية بأن هناك مشاريع كبرى تشمل جميع المجالات الخدمية للمواطنين، إضافة إلى أن هناك وظائف سوف تتوافر لشباب المنطقة، وذلك في ميزانية الخير والنماء هذا العام. مشيراً سموه الكريم إلى أننا نسعى لتوفير كل ما يحتاج إليه المواطن في هذه المنطقة.

جاء ذلك خلال قيام سموه الكريم مساء أمس الخميس بجولة تفقدية على جناح المنطقة الشرقية بقرية الجنادرية بالرياض.

وقال سموه الكريم: إننا نسعى من خلال هذا الجناح إلى ضم جميع المحتويات التراثية بالمنطقة، وأن يكون هذا الجناح على مستوى أهالي الشرقية. وبيّن سموه الكريم أن هناك عرضاً سينمائياً يُعتبر أول عرض بتاريخ الجنادرية، وأكد أن تراث آبائنا وأجدادنا يجب المحافظة عليه من الاندثار، وإطلاع أبنائنا عليه؛ ليروي الحياة سابقاً؛ لمعرفة قدر النِّعَم التي نعيشها اليوم والتطور - ولله الحمد والشكر - بقيادة والدنا خادم الحرمين الشريفين، الذي نهنئ أنفسنا اليوم بنجاح العملية التي أجراها - حفظه الله -. سائلاً الله جلت قدرته أن يعود إلى هذا الوطن سالماً معافى إن شاء الله.

كما أثنى سموه الكريم على الجهود المكثفة والكبيرة التي يبذلها الحرس الوطني المشرف على تنظيم هذا المهرجان لإبرازه بشكل يليق بأهمية الحدث. والذي يسجله المهرجان من تطور في كل عام يؤكد اكتساب المنظمين خبرة ومهارة في هذا الجانب؛ حيث إنهم يحرصون على توظيفها التوظيف الأمثل لإحداث فعاليات مميزة لتعزيز قدرة هذا المهرجان في كسب ثقة الجميع. وأوضح في ثنايا حديثه «أكثر ما يسعدني هو حرص الجميع - وعلى رأسهم قيادة هذه البلاد - على تنظيم هذا المهرجان الوطني العريق سنوياً، وهو مؤشر على أن المهرجان أصبح حدثاً مهماً؛ ليتواصل ويتألق في ظل الدعم الكبير الذي يحظى به لبلوغ أهدافه، التي منها تعزيز الصورة المثالية لبلادنا الغالية التي بلغتها في الساحة الدولية بفضل الله ثم بفضل نهج قيادتها ومواقفها الثابتة ودورها القيادي في القضايا الدولية وتأثيرها الفاعل فيها».

من جانبه عبَّر صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن محمد بن فهد بن عبدالعزيز عن سروره بإنشاء جناح خاص للمنطقة الشرقية بقرية الجنادرية؛ ليحكي عن تراث الشرقية. وقال سموه الكريم: إن سمو سيدي الأمير محمد بن فهد يسعى على قدم وساق إل أن يكون هذا الجناح على مستوى رائع بما يضمه من محتويات تراثية، وهذا ما سوف يتحقق إن شاء الله في هذا العام. مؤكداً أهمية مهرجان الجنادرية في تأصيل التراث والمحافظة عليه، وتعريف الأجيال بتاريخ وماضي الآباء والأجداد العريق، إضافة إلى أن المهرجان أصبح اليوم حدثاً سنوياً وتاريخياً مهماً ومَعْلماً بارزاً للمملكة؛ للتعرف عن كثب على ثقافتها المميزة وتراثها الأصيل وحضارتها المشرقة ومستقبلها الزاهر في المجالات كافة.

وفي ختام حديثه الخاص إلى (الجزيرة) توجَّه بالدعاء إلى الله - جلَّت قدرته - أن يديم على هذه البلاد أمنها واستقرارها في ظل قيادتنا الرشيدة.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة