Friday  24/12/2010 Issue 13966

الجمعة 18 محرم 1432  العدد  13966

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

بحضور عربي كبير في العاصمة الأردنية عمان
جامعة نايف تنظم الملتقى العلمي الأول للشرطة العربية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - حمود الوادي

تنظم جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية بالتعاون مع مديرية الأمن العام بالمملكة الأردنية الهاشمية خلال الفترة من 28-1-1-2-1432هـ الموافق من 3-5-1-2011م في العاصمة الأردنية عمان الملتقى العلمي الأول للشرطة العربية. وأوضح د. خالد بن عبد العزيز الحرفش مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام بالجامعة أن هذا الملتقى الذي سيخصص لمنسوبي العلاقات العامة والإعلام بالأجهزة الأمنية العربية ووسائل الإعلام العربية يعد بمثابة رسالة شكر وامتنان لمن يحققون الأمن والأمان للمجتمعات العربية.

ويهدف الملتقى إلى تحقيق جملة من الأهداف المهمة من أبرزها: إلقاء الضوء على دور الشرطة في التنمية الوطنية، واكتساب المعارف والمعلومات حول دور الشرطة في التنمية الوطنية، ومناقشة سبل تعزيز التعاون بين إدارات العلاقات العامة والإعلام بالأجهزة الأمنية العربية، والمعوقات التي تعترض هذا التعاون، ومناقشة سبل تعزيز التعاون بين إدارات العلاقات العامة والإعلام ووسائل الإعلام المختلفة، وعرض تجارب الدول المشاركة في مجال العلاقات العامة والإعلام، والاطلاع على أحدث الأجهزة والإجراءات الخاصة برجل الشرطة في الدولة المستضيفة، وتبادل الخبرات والتجارب الإبداعية بين الأجهزة الأمنية.

وأبان د. الحرفش أنه ستقدم في الملتقى مجموعة من الأوراق العلمية من مختلف الدول العربية،إلى جانب عقد ورشتي عمل تناقشان أساليب التعاون بين العلاقات العامة والإعلام والتوجيه المعنوي في الأجهزة الأمنية ووسائل الإعلام المختلفة تحقيقاً للأمن بمفهومه الشامل في إطار التنمية المستدامة التي هي المطلب الرئيس للمواطن العربي في هذا العصر.

وأكد الحرفش أن هذا الملتقى المهم يأتي في إطار جهود الجامعة للارتقاء بالعمل الشرطي الأمني ورفع قدرات منتسبيه وتطوير الأجهزة الأمنية العربية وتزويدها بأحدث المستجدات في مجال عملها، وكذلك إدراكاً من الجامعة لأهمية الدور الذي تمثله العلاقات العامة بمفهومها الحديث الذي يعد أبرز الأنشطة المهمة في تحقيق النجاحات التي تتطلع لها المؤسسات المختلفة بأنواعها وخاصة المؤسسات الأمنية التي تسعى لتحقيق الأمن الشامل.

ويشارك في هذا الملتقى ممثلون عن وزارات الداخلية والإعلام والجامعات ومراكز البحوث والصحف في الدول العربية والأجهزة الأمنية المعنية بموضوع الملتقى والخبراء المتخصصون.

يشار إلى أن إدارة العلاقات العامة والإعلام بجامعة نايف ستنظم على هامش أعمال الملتقى معرضاً لإصداراتها العلمية التي بلغت (500) إصدار علمي محّكم في مختلف مجالات العلوم الأمنية والاجتماعية، كما سيتم توزيع جوائز مسابقة رمضان التي نظمتها إدارة العلاقات العامة والإعلام بجامعة نايف بالتعاون مع إذاعة (أمن FM) الأردنية.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة